تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يلتقي هيئة تحرير مجلة جامعة عدن الإلكترونية
2020-07-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

أكد معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، على ضرورة الاهتمام بالمجلات العلمية وجودة نشر المواد العلمية الهادفة إلى تطوير القدرات الذاتية والإنسانية والاجتماعية والثقافية، التي من شأنها أن ترفع من قدر ومكانة جامعة عدن.


مؤكدًا على أهمية الاستفادة من تجارب البحوث العلمية من قبل الباحثين اليمنيين أو من خلال الباحثين من دول العالم. جاء ذلك خلال لقاءه صباح اليوم الأربعاء في ديوان رئاسة جامعة عدن، هيئة تحرير مجلة جامعة عدن الإلكترونية، برئاسة الدكتور/ خالد سعيد علي، رئيس التحرير ونائب عميد للشؤون الأكاديمية -كلية الصيدلة في جامعة عدن.



وأشاد معاليه بكافة الجهود المبذولة من قبل هيئة تحرير مجلة جامعة عدن الإلكترونية، الذين سعوا لفهرسة هذه المجلة ضمن المجلات العلمية والعالمية، وما قدمته هيئة التحرير في هذا المجال للنهوض بسمعة ومكانة جامعة عدن عاليًا، لتضاهي الجامعات العربية والعالمية بما تقدمه المجلات الالكترونية الصادرة عنها من أبحاث علمية، وهو ما توّج أخيرًا في عدة مواقع عالمية، الذي سيسهم في اعتماد وصولها عالميًا، ليمكنها مستقبلا من إستخدام محتوياتها كمراجع في العديد من المجلات الدولية و كذلك للحصول على معامل تأثير (Impact factor)، وايضا لنشر الانتاج العلمي لجامعة عدن عالميًا.


من جانبه عبّر الدكتور/ خالد سعيد علي، رئيس تحرير المجلة عن خالص الشكر والتقدير والاحترام لمعالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، على الإهتمام والرعاية الخاصة بالمجلة ومتابعته الحثيثة لإنجاح وتطوير أداءها.


وأستعرض رئيس التحرير تاريخ مجلة جامعة عدن الإلكترونية، التي كانت قد أنشأت بقرار رئيس الجامعة عام 2011م برئاسة أ.د. الحطاب، ثم تولى رئاستها في عام 2014 م الدكتور/ حنشور وأصدرت أربعة أعداد تقريبًا.


وأشار الدكتور/ خالد سعيد، الى أنه في العام 2017م أصدر أ.د. الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، قرارا هيئة تحرير جديدة برئاسة أ.د. ماجد جمعان ووضعت هيئة التحرير فكرة تحويلها الى مجلات جامعة عدن الالكترونية، والتي تحتوي مجلة العلوم الاساسية والتطبيقية ومجلة العلوم الانسانية والاجتماعية.


وفي العام 2019م أصدر رئيس الجامعة قرار  بتشكيل هيئة تحرير جديدة برئاسة أ.د. خالد سعيد علي السويدي ، د. وضاح صالح منصر مدير تحرير، د.احمد حنشل سكرتير التحرير وعضوية أ.د. محمد سعيد العمودي، د عثمان الحوشبي و د عادل احمد سعيد.


وبدعم وتنسيق من قبل رئيس الجامعة أقرت هيئة التحرير تأسيس موقع إلكتروني لمجلات جامعة (https//www.ejua.net) ليشمل :

- مجلة جامعة عدن الالكترونية للعلوم الأساسية التطبيقية والتي نشرت أول عدد في 3/7/2020م

وتحصلت على الرقم الدولي (0684-2708ISSN:)

 HYPERLINK "https://www.ejua.net/index.php/EJUA-BA)" https://www.ejua.net/index.php/EJUA-BA))

- مجلة جامعة عدن الالكترونية للعلوم الانسانية والاجتماعية والتي نشرت اول عدد في 4/4/2020م وتحصلت على الرقم الدولي (6275-2708ISSN:)

 HYPERLINK "https://www.ejua.net/index.php/EJUA-HS)" https://www.ejua.net/index.php/EJUA-HS))


تماشيا مع عمر جامعة عدن ورفع سمعتها البحثية، بدأت هيئة تحرير المجلة للإرتقاء بأعمال المجلة للبحث عن مكانة لفهرستها من ضمن المجلات العلمية العالمية و بدأت في التسجيل لعدة مواقع عالمية (copernicus index: ICI, EBSCO, EuroPub) لتمثل قاعدة بيانات للمجلات العالمية يساعد في الوصول لمحتويات مجلاتنا عالميا، ليمكنها مستقبلا في استخدام محتويات كمراجع في العديد من المجلات الدولية و كذلك للحصول على معامل تأثير (Impact factor)، وايضا لنشر الانتاج العلمي لجامعة عدن عالميا.


وتحصلت (المجلة الإلكترونية لجامعة عدن للعلوم الأساسية والتطبيقية) على قبول ادراجها في قاعدة بيانات EuroPub (https//europub.co.uk) واعتمدت في فهرسة   PKP index (https//index.pkp.sfu.ca)، Academic Resource Index (https//www.reseachbib.com)  وتم إضافتها  ضمن قائمة الخدمات العالمية معامل التأثير والفهرسة:

International services for impact factor and indexing : ISIFI - ) للحصول مستقبلا على معامل تأثير.


وتصدر المجلتين فصليًا  (بواقع أربعة أعداد سنويًا) قد تم إصدار عددين من كل مجلة.


backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ جامعة عدن تدين المحاولة الاثمة التي استهدفت الأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي بحضور وزير الخدمة المدنية ورئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرم عمادتها السابقة بحضور وزير التعليم العالي والفني.. جامعة عدن تدشن صرف بطائق التأمين الصحي رئيس جامعة عدن يزور مؤسسة موانئ خليج عدن ويلتقي برئيس مجلس الإدارة لصور والعوج يتفقان على اتمام الربط الشبكي لكليات جامعة عدن ومراكزها العلمية رئيس جامعة عدن يدشن دورة التأهيل التربوي ال(52) لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدين خلال زيارته لكلية اللغات والترجمة.. رئيس جامعة عدن يشيد بكافة الاستحداثات الإنشائية في الكلية رئيس جامعة عدن يكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق بحضور الدكتور حلبوب.. رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة البنك الأهلي ومختبر الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يبحثان مجالات التعاون المشترك أ.د. هدى باسليم "عالم العام 2020" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. رئيس جامعة عدن يدشن ندوة المرأة والفتاة في العلوم لجنة متابعة التسوية تقدم درع شكر لرئيس جامعة عدن رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبدالله العليمي في وفاة والده في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. فريق الجامعة يتأهل لدور نصف النهائي على حساب شركة عدن لتطوير الموانئ القائم بأعمال رئيس الجامعة يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان الدكتوراه للباحث نورالدين العيدروس من كلية العلوم الإدارية عدن القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري جامعة عدن تمنح الماجستير للباحثة فتحية حسن سعيد القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة .