تفاصيل الخبر
جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد
2020-05-01

موقع جامعة عدن الإلكتروني


بسم الله الرحمن الرحيم


قال تعالى:

{وَبَشِّرِ الصَّابِرِين َالَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}.


صدق الله العظيم.



بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى تنعي رئاسة جامعة عدن، إلى كافة منتسبي الجامعة من عمداء ورؤساء الأقسام العلمية ومدراء العموم وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة وطاقم إداري، رحيل رئيس قسم إدارة الأعمال في كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية -نظام التعليم عن بُعد- الأستاذ الدكتور/ فؤاد راشد عبده، أستاذ الإدارة بقسم إدارة الأعمال، العميد الأسبق لكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن، الذي وافاه الأجل صباح اليوم الخميس الموافق  (30/ إبريل 2020م) بعد صراع طويل مع المرض.


لقد خسر الوطن اليوم، واحدًا من أعلام الإدارة والهامات الأكاديمية، وجامعة عدن على وجه الخصوص وذلك لما قدمه الفقيد من مآثر عظيمة وجهودًا كبيرة في مجاله العلمي والبحثي؛ وبصمات إدارية لازالت آثارها حتى اليوم شاهدة على كل ما قدمه في قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية؛ فقد شغل الفقيد العديد من المناصب الإدارية والأكاديمية البحثية والقيادية في الجامعة، سعى من خلالها إلى تحقيق العديد من البرامج النوعية والأهداف العلمية للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز برامجها البحثية الإدارية والثقافية التنويرية الهامة.


إننا في جامعة عدن برحيله فقدنا أحد أنزه كوادر العمل الأكاديمي والإداري الذي عمل على خدمة الجامعة لسنوات عديدة، ويشهد له الكثير من زملاؤه الأكاديميين والموظفين الذين كانوا قد عملوا معه وبجانبه على الحرص والتفاني في العمل وطيب التعامل ودماثة الأخلاق.


كما أننا وبهذا المصاب الأليم إذ ننعي الفقيد الأستاذ الدكتور/ فؤاد راشد عبده، ونعزي أنفسنا وكافة منتسبي الجامعة وطاقمها القيادي والتدريسي والإداري فإننا نتقدم بأحر التعازي القلبية والمواساة الصادقة إلى كافة أفراد أسرته الكريمة وزملائه ومحبيه، سائلين الله جل في عُلاه أن يتغمد روحه بواسع رحمته وعظيم مغفرته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، ويسكنه فسيح الجنان مع الأنبياء والرسل والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

 

إنا لله وإنا إليه راجعون


صادر عن رئاسة جامعة عدن

30/ إبريل 2020م




backعودة الى صفحة الأخبار



مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ جامعة عدن تدين المحاولة الاثمة التي استهدفت الأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي بحضور وزير الخدمة المدنية ورئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرم عمادتها السابقة بحضور وزير التعليم العالي والفني.. جامعة عدن تدشن صرف بطائق التأمين الصحي رئيس جامعة عدن يزور مؤسسة موانئ خليج عدن ويلتقي برئيس مجلس الإدارة لصور والعوج يتفقان على اتمام الربط الشبكي لكليات جامعة عدن ومراكزها العلمية رئيس جامعة عدن يدشن دورة التأهيل التربوي ال(52) لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدين خلال زيارته لكلية اللغات والترجمة.. رئيس جامعة عدن يشيد بكافة الاستحداثات الإنشائية في الكلية رئيس جامعة عدن يكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق بحضور الدكتور حلبوب.. رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة البنك الأهلي ومختبر الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يبحثان مجالات التعاون المشترك أ.د. هدى باسليم "عالم العام 2020" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. رئيس جامعة عدن يدشن ندوة المرأة والفتاة في العلوم