تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة هافانا الكوبية
2020-02-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

وقع معالي الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن صباح اليوم الخميس الموافق  (13/ فبراير 2020م) مع نظيرته الكوبية الدكتورة ميريام نيكادا جارسيا  عضو المكتب السياسي وعضو مجلس الدولة ورئيسة جامعة هافانا، في العاصمة الكوبية هافانا، بروتوكول التعاون الثنائي العلمي والطبي وتبادل الزيارات وتقديم الاستشارات العلمية  المتبادلة في المجالات الطبية والكليات المختلفة، بين البلدين الصديقين للفترة من 2020 وحتى 2025 في مجالات التعاون.



وفي المستهل قدم رئيس جامعة عدن لمحة موجزة عن دور الجامعة التي تحتفل هذا العام بذكرى خمسين عام على تأسيسها، مشيرًا إلى الجهود الكوبية بقيادة الرئيس الراحل فيديل كاسترو في تاسيس كلية الطب في عدن.



وتطرق اللقاء للحديث عن تطورات الأوضاع في الساحة المحلية، وما تسببت به المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من أضرار كبيرة في البنية التحتية بينها الجامعات والمؤسسات التعليمية وتوقف الكثير منها نتيجة تحويلها من قبل الميليشيا اﻻنقلابية الى ثكنات عسكرية، وممارسات الميليشيا الانقلابية في عسكرة الجامعات والمؤسسات العلمية في مناطق سيطرتها.



مجددًا حرص القيادة السياسة ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور على وقف الحرب وإحلال السلام الدائم والعادل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216.


كما أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، على موقف بلادنا الثابت في دعم مطالب كوبا في رفع الحصار الإقتصادي والمالي المفروض عليها.


من جانبها عبرت رئيسة جامعة هافانا الدكتورة ميريام نيكادا جارسيا، على موقف بلادها الثابت في دعم الحكومة الشرعية.


وأشادت بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين واستعداد بلادها لتعزيز أواصر العلاقات التاريخية وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات العلمية والطبية. وتطلع بلادها إلى مزيد من التعاون والتنسيق المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.


وفي اللقاء قدم رئيس جامعة عدن الدكتور لصور والدكتورة سوسن باخبيرة درعين لجامعة عدن وكلية الطب عرفانًا وتقديرًا لمواقف الحكومة الكوبية على دعمها في تاسيس كلية الطب في عدن وفي بقية المجالات الطبية والعلمية.


حضر اللقاء سعادة سفير بلادنا لدى كوبا الاستاذ/ محمد صالح ناشر، والدكتور محمد باعزب منسق عام الجامعة، كما حضرها من الجانب الكوبي نائبة رئيس الجامعة والسيدة عميدة كلية الطب ومديرة العلاقات الدولية بالجامعة.


backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ