تفاصيل الخبر
مركز التطوير الأكاديمي ينظم دورة تدريبية للتأهيل الاكاديمي لـ 48 من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المستجدة بكلية طب الأسنان
2020-02-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

نظم مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة صباح اليوم الأحد الموافق( 2 فبراير 2020م) بكلية طب الأسنان دورة تدريبية خاصة للتأهيل ألاكاديمي  ل 48 من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المستجدة بالكلية التي تستمر لمدة عشرة أيام يتلقى خلالها المشاركون العديد من المهارات الخاصة بطرق وقواعد التدريس المتبعة في الجامعات المتطورة.



وأفتتح الدكتور/الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن الدورة بكلمة أوضح  فيها أهمية هذه الدورة التي تعمل على صقل مهارات أعضاء هيئة التدريس التي تخولهم للإبداع في المجال التعليمي الذي سيعود بالفائدة العلمية على الجامعة ومخرجاتها. مؤكدًا أن هذه الدورات ستستمر  لتشمل جميع منتسبي السلك التعليمي في  الجامعة.



وشدد رئيس الجامعة بالجهود التي تبذلها عمادة كلية طب الأسنان ومركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة لتطوير العمل الأكاديمي فيها .


ومن جانبه أكد الدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان جامعة عدن على أهمية عقد هذه الدورة الطرائقية والتي تساهم في أكساب أعضاء هيئة التدريسة  مهارات تواكب   ألاستحداثات الحاصلة في المجال العلمي والتعليمي.



مؤكدًا أن الكلية تستعد حاليًا لفتح برامج جديدة في مجال التعليم العالي في الماجستير والدكتوراة في القريب العاجل وهذا أن دل فهو يدل على أن الكلية تسير بخطوات ثابتة لملامسة جميع  تأملاتها وطموحاتها.



فيما أوضح الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة جامعة عدن أن هذة الدورة تستهدف 48  مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة المستجدين في العمل الأكاديمي بالجامعة والتي ستستمر عشرة أيام سيكتسب من خلالها المشاركون العديد من  المهارات في المجال الأكاديمي والتعليمي .


مضيفًا أن البرامج التي سيتلقاها المشاركون في الدورة هي متبعة في الكثير من الجامعات العالمية  المعترف بها دوليآ وهي سلسلة وتؤدي  ألى الهدف المنشود.




 وفي سياق متصل قام الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الدكتور/محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان والدكتور /مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة بزيارة تفقدية للتجهيزات الخاصة لعيادات طب الأسنان التي ينطلق منه برنامج طب الأمتياز والذي تم أفتتاحه بتوجيهات من رئيس الجامعة ..وخلال الزيارة التفقدية أعرب رئيس الجامعة عن أرتياحه وسعادته الغامرة  لنجاح هذا المشروع الذي سيوفر العناء والتعب للطلاب في كلية طب الأسنان.


فيما أوضح الدكتور/محمد حسن السقاف  عميد كلية طب الأسنان أن هذا البرنامج ياتي لتخفيف المعاناة على خريجي الكلية لان طب الأمتياز لا يوجد الأ في جمهورية مصر العربية أو في صنعاء .


مضيفًا بأن تم أستكمال كافة الأركان الأساسية لتنفيذ البرنامج بعد الأتفاق مع مستشفى الجمهورية التعليمي لإحتضان البرنامج الذي تشرف عليه الكلية والذي سيتم أفتتاحه خلال العشرين يومآ  القادمة برعاية رئيس جامعة عدن ..وقد تم البداء بعملية التسجيل للطلاب الراغبين بالالتحاق ببرنامج طب الإمتياز وهذا إنجاز كبير في تاريخ جامعة عدن تحققه كلية طب الأسنان بدعم من إيرادات الجامعة.


backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ