تفاصيل الخبر
في دورته السابعة لشهري (نوفمبر - ديسمبر) ،،، مجلس جامعة عدن يناقش خطته للعام 2020م
2020-01-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

ترأس معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الاثنين الموافق  (5/ يناير 2020م) إجتماع مجلس جامعة عدن، لدورته السابعة لشهري (نوفمبر - ديسمبر) للعام 2019م في ديوان رئاسة جامعة عدن، وذلك لمناقشة العديد من القضايا الهامة والمدرجة ضمن جدول الأعمال والمتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية ومشروع خطة عمل مجلس الجامعة للعام الجديد (2020م).



وفي المستهل ألقى رئيس الجامعة كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعًا وهنأهم بقدوم العام الجديد والذي ستشهد فيه جامعة عدن العديد من الفعاليات والأنشطة الأكاديمية والثقافية والطلابية بمناسبة مرور (50) عامًا على تأسيس جامعة عدن.



وأكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، على إقامة العديد من المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل للاحتفاء بهذه المناسبة، وهذا الحدث التاريخي الأبرز على مستوى الجامعات المحلية، وحث الجميع التحلي بروح الفريق الواحد والتعاون البناء في سبيل تطوير العمل الأكاديمي والإداري للجامعة.



وأشاد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة من قبل أعضاء مجلس الجامعة وما تقدموا به من تقارير إنجاز خلال العام المنصرم، وجهودهم المبذولة لتذليل الصعاب التي تواجه الطلاب والطالبات منتسبي جامعة عدن.



وبحضور كلا من نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، ناقش مجلس جامعة عدن في الإجتماع اليوم محضر إجتماعه السابق لدورته السادسة لشهري  (سبتمبر - أكتوبر) مع الأخذ بالملاحظات والتوصيات المطروحة في الإجتماع.



كما ناقش المجلس في اجتماعه المنعقد صباح اليوم في قاعة الاجتماعات بديوان رئاسة جامعة عدن، مشروع خطة عمل مجلس الجامعة للعام الجديد 2020م ومحاضر الأقسام العلمية، ومجالس الكليات والتقويم الجامعي للعام الجديد.



واستمع الحاضرين إلى تقرير مفصل عن سير إجراءات التنسيق والقيد للطلاب المقبولين في عموم كليات الجامعة للعام الجامعي  (2019-2020م) والصعوبات التي واجهت عمليات التنسيق والقيد، بالإضافة إلى الإحصائيات الشاملة عن أعداد المقبولين في عموم الجامعة.



وعلى هامش الاجتماع فقد تقدم رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة ورئيس جامعة عدن بتكريم الدكتور/ محمد حسن السقاف، عميد كلية طب الأسنان، بدرع تذكاري نظير جهوده المبذولة لإنجاح برامج وفعاليات الندوة العلمية الموسومة بعنوان (أثر التغير المناخي وانعكاساته على اليمن) التي أقيمت في رحاب كلية طب الأسنان خلال الفترة (4-6/ نوفمبر 2019م).


















backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ