آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة

2023-01-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أقامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالشراكة مع جمعية  تكافل الإنسانية صباح اليوم الثلاثاء الموافق (١٠ يناير ٢٠٢٣م) دورة تدريبية لتحديد تكاليف المنازل المتضررة بسبب الحرب وذلك ضمن مشروع الإعادة إعمار ، المرحله الثانية التي أنتظم فيها نخبة من المتطوعين الخريجين من كلية الهندسة من قسمي المدني و المعمار .


وخلال الدورة أوضح المهندس/ كرم سلطان أن آلية العمل في مشروع البرنامج التدريبي في مديرية خورمكسر ومديرية دار سعد والذي يتم حالياً في مناطق العريش وضواحيها و منطقة دار سعد والخاص بترميم المنازل المتضررة من الحرب بتمويل من من المفوضية السامية و يستهدف( 200) منزل في مديرية خورمكسر و(202 )في مديرية دار سعد .


واقام الدورة المهندسة/ آمنة باقطيان والمهندسة/ سيف مثنى وقدمت فيها العديد من الدروس والبرامج المتعلقة بتحديد أضرار المنازل وتقييم تكلفتها .


من جانبه أكد الدكتور/ محسن الحيدري منسق جامعة عدن لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن الجامعة  لديها كوادر تستطيع بهم  تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية وفتح شراكة مع العديد من المنظمات والشركات العاملة في كافة المجالات..مشيداً بجهود رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور الذي أستطاع فتح العديد من القنوات مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والخاصة ..لافتاً أن هناك العديد من المشاريع التعليمية التي تم تنفيذها بفضل جهود رئيس الجامعة.


الجدير ذكره أن الدكتور، الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، ناقش في السابق مع منسق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليمن، محمد رفيق نصري، و مسؤولها الميداني، معمّر علوان، آلية عمل نخبة من خريجي كلية الهندسة، لدى المفوضية السامية بشكل طوعي في برنامج تدريبي لمشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة من الحرب.