آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وزير التعليم العالي ونائبي وزيري المالية والتخطيط ونائب محافظ عدن.. جامعة عدن تعقد اجتماع استثنائي لتعجيل تنفيذ مستشفى الجامعة التعليمي

2022-10-23

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

عقد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الاحد، اجتماعًا تشاوريًا مع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور خالد أحمد الوصابي، ونائب وزير المالية، الأستاذ، هاني وهاب، ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، نزار عبدالله باصهيب، ونائب محافظ عدن، أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، بدر معاون سعيد، في رحاب كلية الهندسة، اجتماعًا استثنائيًا لمناقشة التعجيل في إجراءات تنفيذ مشروع إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي بجامعة عدن.



وفي مستهل الاجتماع أكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور، خالد الوصابي، على اهتمام الحكومة ووقوفها الى جانب جامعة عدن، بمشروع المستشفى التعليمي وتذليل كافة الصعوبات التي من شأنها أن تعجل بسرعة انجازه ليبصر النور، وذلك لما له من أهمية كبيرة على مستوى البلد عمومًا ومدينة عدن على وجه الخصوص. مشيرًا الى ان هذا المشروع سيحدث نقلة نوعية في المجال الطبي لتنمية المدارك العلمية والتدريبية لكافة الاطباء والمختصين في مجال الرعاية الصحية.



وقال الأستاذ الدكتور، الخضر لصور، أن جامعة عدن قطعت شوطًا كبيرًا في سلسلة الإجراءات المتخذة بشأن مشروع المستشفى الجامعي، إلا أنها تفاجأت بصعوبات تتطلب تدخل جميع الجهات المعنية لتذليلها، للبدء في تنفيذ المشروع.



وأكد رئيس جامعة عدن، أن المستشفى التعليمي الجامعي، الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، سيكون مصدرًا رائد لتنمية المعرفة الطبية المستمرة والتعلم للأطباء والمختصين في مجال الرعاية الصحية وتقديم برامج طبية تعليمية عالية الجودة، كما سيعزز من إمكانيات أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب بالجامعة، وتزويدهم بالمهارات المعرفية لرفع مستوى الكفاءة لديهم والمستوى الصحي في المنطقة.



وشدد رئيس الجامعة، على أهمية الإسراع في الإجراءات المطلوبة لتنفيذ المشروع الذي يعد الاكبر على مستوى الجمهورية اليمنية.

وقال نائب محافظ عدن، الأستاذ بدر معاون، الأمين العام للمجلس المحلي، في كلمة له، نقل في مستهلها تحيات معالي وزير الدولة محافظ عدن، الأستاذ، أحمد حامد لملس؛ ان هذا المشروع حلم طال انتظاره، ويجب على كافة الجهات المعنية الوقوف وبكل حزم وجد الى جانب عدن "الجامعة والمدينة" لتحقيقه، وتذليل كافة العراقيل التي تقف عائق لانجاز هذا المشروع الاستراتيجي الهام.




من جانبه، استعرض مدير مركز الاستشارات الهندسي، مدير وحدة تنفيذ المشروع، الدكتور أبوبكر محمد بارحيم، تفاصيل المشروع ووحداته وسعته الاستيعابية التي تصل إلى 400 سرير، والخدمات الطبية والتعليمية التي سيقدمها للمجتمع وللكوادر الطبية.

متطرقًا إلى الخطوات والإجراءات التي قامت بها جامعة عدن منذ توقيع المشروع الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمخاطبات التي بعثتها الجامعة للجهات المعنية حتى آخر الأسابيع.

وناقش الاجتماع إمكانية التعجيل في إجراءات تنفيذ المشروع وتنفيذ البنود الواردة في اتفاقية القرض الموقعة بين حكومة الجمهورية اليمنية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، في تمويل هذا المشروع الاستراتيجي والحيوي، استنادًا إلى قرار مجلس الوزراء رقم (57) لعام 2022.

حضر اللقاء، نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب، الأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، وأمين عام الجامعة، محمد حسن سالم، الدكتور، ايمان باصديق، القائم بأعمال عميد كلية الطب والعلوم الصحية، وعميد كلية الهندسة، الدكتور، صالح محمد مبارك، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام بجامعة عدن، نبراس الشرمي، والأخ، زايد بن شهاب، مدير عام العلاقات العامة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.