تفاصيل الخبر
وزير الأوقاف والإرشاد يبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة عدن
2022-02-20
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أستقبل الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأحد الموافق(٢٠فبرير٢٠٢٢م)بمكتبه بديوان رئاسة الجامعة معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ/ محمد بن عيضة لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة.



وذلك بحضور الدكتور/عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام والدكتور/أبو بكر بارحيم مديرعام الإستشارات الهندسية بالجامعة والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والدكتورة/هدى الحريري مدير عام مركز المرأة.



وخلال الزيارة رحب الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمعالي وزير الأوقاف والإرشاد.. مؤكداً أن الجامعة سعيدة بفتح مجال التعاون المشترك مع الوزارة من خلال تبادل الخبرات لتأمين وتطوير العملية التعليمية في الجامعة والمؤسسات الحكومية التي تسعى للبحث عن سبل التطوير في المجالات التعليمية .



 موضحاً أن الجامعة تعمل على تطوير كافة البرامج و التخصصات في شتى المجالات بالإضافة إلى الدراسات الإسلامية والشرعية التي تحظى بإهتمام شديد ويوجد فيها نخبة من الأساتذة الأكفاء المعنيين بتقديم الخدمات في مجال عملهم .



من جانبه أشاد الشيخ/محمد بن عيضة وزير الأوقاف والإرشاد بحسن الإستقبال وأكد أن الوزارة تسعى لفتح باب التعاون مع جامعة عدن في المجال التعليمي ..لافتاً أن المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الذي يتبع الوزارة وينتسب أليه العديد من الطلاب هو في الوقت الحالي يشهد أعمال ترميم ،مما يستدعي توفير قاعات دراسية بديلة ريثما تنتهي تلك الأعمال..وقال: نحن في الوقت الحالي نبحث عن  قاعات دراسية حتى يتمكن المعهد من القيام بعمله في مجال التدريس والذي يتوافد أليه عدد كبير من الطلاب ريثما يتسنى لنا الإنتهاء من ترميم معهد الإمام البيحاني الذي هو المقر الرئيسي لمعهد التوجيه والإرشاد ونتطلع من هذا الزيارة إلى تعاون الجامعة ..معرباً عن إستعداده لتقديم كافة الخدمات وفتح باب التعاون المشترك مع جامعة عدن .



وقبيل إختتام اللقاء تم الإتفاق على توفير قاعات دراسية من قبل الجامعة لطلاب المعهد العالي للتوجيه والإرشاد حتى يتم الإنتهاء من ترميم معهد الإمام البيحاني والإستفادة من خبرات الطلاب الخريجين من المعهد  لإدارة دور العبادة التابعة للجامعة بالكليات والحرم الجامعي الذي سيشهد في المستقبل القريب إفتتاح أكبر مسجد يحمل أسم جامعة عدن.



رافق وزير الأوقاف أثناء زيارته الدكتور/ مختار الرباش وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة عضو هيئة التدريس بجامعة عدن


والشيخ/كمال عبد الله عمر باهرمز عميد المعهد العالي للإرشاد والشيخ / محسن سكرتير الأخ الوزير والدكتور/ محمد الحاج مدير المكتب الفني في وزارة الأوقاف والإرشاد.





backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل