تفاصيل الخبر
رئيس الجامعة يناقش قضايا موظفي ومتعاقدي الجامعة
2022-01-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن الحفاظ على ما تحقق لجامعة عدن واجب يتعين على الجميع من أعضاء هيئة تدريس ومسؤولين وموظفين التمسك به وتقديم النموذج الحضاري الذي يظهر دور المؤسسات العلمية والأكاديمية في الحفاظ على مقدراتها والإمكانات الخاصة بها .


جاء ذلك في الإجتماع الذي عقد اليوم (الثلاثاء 18 يناير 2022م)  بكلية الهندسة جامعة عدن,  الأمين العام للجامعة والأمين العام المساعد, وأعضاء نقابة الموظفين والمتعاقدين جامعة عدن , لمناقشة مجموعة من القضايا والمطالب التي تهم موظفي ومتعاقدي الجامعة والعمل على حلها ومعالجتها.



وأوضح الدكتور/ رئيس الجامعة أن قيادة الجامعة مازالت مستمرة في متابعة الجهات ذات الإختصاص بوزارة المالية والخدمة المدنية للوصول إلى حل واضح لمعظم مطالب وحقوق الموظفين .. وكذا معالجة قضايا المتعاقدين  الذين تم رفع الكشوفات الخاصة بأسمائهم ومهامهم إلى وزارة الخدمة المدنية والمالية بشأن معالجة وضعهم .

وأشار  رئيس الجامعة أن هذا اللقاء الذي يأتي بناءاً  على طلب نقابة الموظفين بجامعة عدن وهو حق مشروع لهم , في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وذلك يحتم على الجميع بذل الجهود والإمكانات المتاحة لهم للدفاع عن مؤسسات الجامعة ومراكزها العلمية المختلفة ضد أي تخريب قد تتعرض له .



ودعا الدكتور/ الخضر ناصر لصور في كلمته التوجيهية التي ألقاها في الإجتماع إلى تظافر جهود الجميع من مسؤولين  وموظفين بالجامعة لتجاوز الوضع الراهن وإبراز دور الجامعة باعتبارها المصدر الأساسي للتنوير والتغيير في المجتمع من خلال النصح بضرورة الحفاظ على  المصلحة العامة .


وناقش الإجتماع عدد من القضايا والموضوعات المطلبية للموظفين والمتعاقدين على أن يتم التنسيق مع الأمانة العامة بالجامعة  للعمل على معالجتها وإيجاد الحلول الجذرية  والمناسبة لها.




من جهتهم طالب أعضاء النقابة بجامعة عدن الجهات ذات الإختصاص بالجامعة بالإسراع بمتابعة قضاياهم مع وزارة الخدمة المدنية والمالية لمعالجة قضايا الموظفين والمتعاقدين أسوة ببقية الجامعات اليمنية الحكومية.


حضر الإجتماع الاستاذ/ محمد حسن سالم  الأمين العام للجامعة , والاستاذ/ اديب عبدالكريم الأمين العام المساعد ورئيس نقابة الموظفين بجامعة عدن, والدكتور/ وسيل حامد مدير عام المتابعات, والاخ/ مهيب شايف الامين العام بكلية الهندسة وعضو بالنقابة و الاستاذه/ مرفت عبده القباطي رئيسة نقابه الموظفين بديوان جامعة عدن والاخ/ زاهر هاشم الزاهر رئيس المجلس التنسيقي لمتعاقدي جامعة عدن, وأعضاء نقابة موظفي جامعة عدن في الديوان والكليات .

backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل