آخر تحديث :Wed-17 Apr 2024-07:56PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة

2021-06-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

ترأس معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الجامعة في دورته الثالثة لشهري مايو ويونيو للعام الجاري، في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية.



وفي مستهل الاجتماع الذي حضره كلا من الأستاذ الدكتور، محمد عقلان، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والأستاذ، محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة؛ رحب رئيس الجامعة والحاضرين جميعاً بالدكتور، عبدالحكيم التميمي، العميد الجديد لكلية الطب والعلوم الصحية.



وشدد رئيس الجامعة على أهمية العمل بالبرامج الإلكترونية التعليمية والتعليم المدمج كخطوة أولى تقدم عليها جامعة عدن للعمل بهذا النظام الحديث الذي من شأنه النهوض بالعمل التعليمي والأكاديمي. مشيداً بالدور الريادي لكوادر جامعة عدن وما تزخر بها من الخبرات في العديد من المجالات التكنولوجية الحديثة، وفريق العمل الذي  عمل بكل حرص وتفان على إنجاح هذا الجانب العلمي.



مؤكداً تمسك والتزام الجامعة بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، واهتمام الجامعة بإنجاز مشروع الربط الشبكي في كافة مراحله. وحث الجميع التحلي بروح الفريق الواحد في العمل الجامعي وتقريب وجهات النظر بين الأعضاء والمضي قدماً في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة للنهوض بمستقبل أبنائنا الطلاب والطالبات منتسبي الجامعة وتخريجهم على قدر كبير من العلم والمعرفة.



وناقش الحاضرين جملة من المواضيع المدرجة ضمن جدول الأعمال والرامية الى النهوض بالعمل التعليمي والأكاديمي، كما ناقش الأعضاء توصيات المجالس الدائمة في الجامعة إلى جانب النصاب التدريسي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن.

وأقر المجتمعون المحضر السابق لاجتماع مجلس الجامعة في دورته الثانية لشهري فبراير ومارس من العام الجاري.



وفي الختام، استمع الأعضاء إلى تقرير تقدم به المهندس، أحمد الصياد، مدير عام الادارة العامة لتقنية المعلومات في الجامعة، حول مدى الانجار في تطبيق التعليم الإلكتروني (المدمج) الذي ادخل حديثا في العملية التعليمية وبرنامج التأهيل والتدريب التقني والمعلوماتي لأعضاء الهيئة التدريسية في عموم كليات الجامعة للتعامل مع النظام التكنولوجي الجديد والمتمثل في برامج التعليم المدمج، والتي كانت كليتي العلوم الإدارية والحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاسنان وبعض كليات الجامعة قد بدأت بالعمل عليها منذ وقت مبكر.