آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ

2021-03-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني

بسم الله الرحمن الرحيم
قـال تعالى:
"وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعُونْ".
صدق الله العظيم


   بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى، تنعي رئاسة جامعة عدن، إلى كافة منتسبها من عمداء ورؤساء الأقسام العلمية ومديري المراكز والعموم، وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة وطواقمها الإدارية، رحيل أستاذ الفكر العربي الحديث والمعاصر، الأستاذ الدكتور، علوي عمر مبلغ، الذي وافته المنيه فجر اليوم الأحد الموافق (٢١/ مارس ٢٠٢١م) إثر مرض عضال آلم به.

   لقد خسر الوطن بشكل عام وجامعة عدن على وجه الخصوص، برحيله أحد أعمدة العلم والتنوير، ورمزا أكاديميا مهما وعالما من العلماء  المخلصين، الذي قضى عمره المهني في خدمة البحث العلمي والفكر العربي، وشكلت مؤلفاته وكتاباته وأبحاثه حيزا كبيرًا في المكتبات  العربية وبين أوساط القراء والطلاب، وعمل جاهدا ومن خلال العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي أعدها، على تفكيك الكثير من القضايا على الساحة العربية والمحلية والتي لامست واقع وهموم المجتمعات وقضاياه العادلة.

   لقد عرف الدكتور، علوي عمر مبلغ، بين زملائه -من خلال العديد من المناصب القيادية التي تبوء بها في الجامعة- بدماثة الأخلاق وجدية التعامل والتواضع، مع الآخرين، وظل على الدوام متمسكا بروح الفريق الواحد لنهضة الفكر والعلم والتعليم.

   إننا في جامعة عدن، وبهذا المصاب الأليم  إذ ننعي عميد كلية الآداب السابق، الأستاذ الدكتور، علوي عمر مبلغ، ونعزي أنفسنا وكافة منتسبي الجامعة، فإننا نتقدم بأحر التعازي القلبية والمواساة الصادقة إلى كافة أفراد أسرته الكريمة وأولاده وزملائه ومحبيه، سائلين المولى جل في علاه أن يتغمد روحه بواسع رحمته وعظيم مغفرته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان، ويسكنه فسيح الجنان مع الأنبياء والرسل والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

إنا لله وإنا إليه راجعون