تفاصيل الخبر
بحضور وزير التعليم العالي والفني.. جامعة عدن تدشن صرف بطائق التأمين الصحي
2021-03-16
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

دشنت جامعة عدن، اليوم الثلاثاء، بحضور معالي وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، الحالي والسابق، ورئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، عملية صرف بطائق استخدام خدمة التأمين الصحي التكافلي، لأعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المساعدة، وموظفي الجامعة المشتركين في البرنامج.



وأكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور، خالد الوصابي، أن جامعة عدن، حققت إنجازًا كبيرًا من خلال هذا البرنامج الذي أصبح اليوم واقعًا ملموسًا ، بعد محاولات قديمة لإقامة هذا المشروع، منذ عهد الدكتور، صالح باصرة، رئيس جامعة عدن الأسبق.



وقال الوصابي، إن مشروع التأمين الصحي، يعتبر رأس مال كبير لأعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المساعدة، وموظفي الجامعة، وأولادهم وعائلاتهم، في ظل الأوضاع الصحية السيئة.



شاكرا رئيس جامعة عدن على قيامه بالمساهمة  في تسخير المتاح من موارد الجامعة لتمويل هذا المشروع، مؤكدًا حرصه في الوقوف إلى جانب رئيس جامعة عدن في التنسيق مع مختلف الجهات وبشتى الوسائل بمافيها المنظمات الدولية الداعمة وكبار التجار والحكومة لدعم هذا البرنامج بهدف استدامته في ظل الاوضاع الرهنة.



مشددا على تكاتف الجهود في الدفاع على هذا المشروع وتطويره وضمان استمراره كون جامعة عدن وموظفيها النواه الأولى للبلد وان ترتيب اوضاعهم الصحية واوضاع عائلاتهم امر في غاية الاهمية.



من جهته، شكر رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، حضور معالي وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، وحرصهم على مشاركة الجامعة في تدشين عملية صرف بطائق  التأمين الصحي، لكادرها التعليمي وموظفيها.



وأكد لصور، أن معاناة الفترة الماضية، خلال موجة الأمراض، مثلت تحديًا كبيرًا، ما جعل موضوع إنجاز هذا البرنامج أمر حتمي وفي غاية الضرورة، لتأمين الرعاية الصحية لكوادر الجامعة وموظفيها. شاكرًا الجهود المبذولة من قبل إدارة التأمين الصحي في الجامعة، رغم كل الصعوبات، وإصرارهم على أن يرى هذا المشروع النور، ويتم إنجازه بهذه الصورة.



وقال رئيس الجامعة، إن هذا البرنامج اتى بشكل طوعي، لمن أراد الانضمام إليه، وسيمر على مراحل ثلاث، بداية من تأمين الرعاية الصحية للفرد، ومن ثم يشمل التأمين أسرته، وصولًا إلى تأمين الرعاية الصحية للفرد خارج البلاد، عبر أسس وضوابط، تنظّم هذه العملية.

لافتًا إلى أن هناك أمل في المستشفى الجامعي الذي بدأت خطواته الأولى، من خلال التعاقد مع شركة استشارية، لبناء هذا المستشفى، غير أن وباء كورونا وتفشيه عرقلت هذا المشروع بشكل مؤقت، إلا أن هذا المستشفى سيبقى رافد مستقبليًا لبرنامج التأمين الصحي بشكل عام.



وقدم الدكتور، فضل مكوع، رئيس نقابة الهيئة التعليمية كلمة شكر وإمتنان لرئيس جامعة عدن وإدارة التأمين الصحي على جهودهم واصرارهم في انجاح هذا المشروع واخراجه بهذه الصوره الرائعة مؤكد وقوف النقابة إلى جانبهم.


وأعرب، نائب مدير عام التأمين الصحي الدكتور، هيثم جواس عن سعادته وسعادة طاقم الإدارة بهذا التفاعل الكبير من قبل قيادة الوزارة والجامعة وهو ماعمل وسيعمل على تشجيعهم في بذل المزيد من الجهود لتطوير هذا المشروع مستقبلا كل من موقعه.




واختتم الحفل بكلمات الشكر والثناء من قيادة الوزارة ورئاسة الجامعة لطاقم الإدارة العامة للتأمين الصحي ومنحهم عدد من الشهادات التقديرية والدروع على الجهود التي بذلوها في سبيل إنجاح هذا المشروع.

backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية