آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وزير التعليم العالي والفني.. جامعة عدن تدشن صرف بطائق التأمين الصحي

2021-03-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

دشنت جامعة عدن، اليوم الثلاثاء، بحضور معالي وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، الحالي والسابق، ورئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، عملية صرف بطائق استخدام خدمة التأمين الصحي التكافلي، لأعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المساعدة، وموظفي الجامعة المشتركين في البرنامج.



وأكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور، خالد الوصابي، أن جامعة عدن، حققت إنجازًا كبيرًا من خلال هذا البرنامج الذي أصبح اليوم واقعًا ملموسًا ، بعد محاولات قديمة لإقامة هذا المشروع، منذ عهد الدكتور، صالح باصرة، رئيس جامعة عدن الأسبق.



وقال الوصابي، إن مشروع التأمين الصحي، يعتبر رأس مال كبير لأعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المساعدة، وموظفي الجامعة، وأولادهم وعائلاتهم، في ظل الأوضاع الصحية السيئة.



شاكرا رئيس جامعة عدن على قيامه بالمساهمة  في تسخير المتاح من موارد الجامعة لتمويل هذا المشروع، مؤكدًا حرصه في الوقوف إلى جانب رئيس جامعة عدن في التنسيق مع مختلف الجهات وبشتى الوسائل بمافيها المنظمات الدولية الداعمة وكبار التجار والحكومة لدعم هذا البرنامج بهدف استدامته في ظل الاوضاع الرهنة.



مشددا على تكاتف الجهود في الدفاع على هذا المشروع وتطويره وضمان استمراره كون جامعة عدن وموظفيها النواه الأولى للبلد وان ترتيب اوضاعهم الصحية واوضاع عائلاتهم امر في غاية الاهمية.



من جهته، شكر رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، حضور معالي وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، وحرصهم على مشاركة الجامعة في تدشين عملية صرف بطائق  التأمين الصحي، لكادرها التعليمي وموظفيها.



وأكد لصور، أن معاناة الفترة الماضية، خلال موجة الأمراض، مثلت تحديًا كبيرًا، ما جعل موضوع إنجاز هذا البرنامج أمر حتمي وفي غاية الضرورة، لتأمين الرعاية الصحية لكوادر الجامعة وموظفيها. شاكرًا الجهود المبذولة من قبل إدارة التأمين الصحي في الجامعة، رغم كل الصعوبات، وإصرارهم على أن يرى هذا المشروع النور، ويتم إنجازه بهذه الصورة.



وقال رئيس الجامعة، إن هذا البرنامج اتى بشكل طوعي، لمن أراد الانضمام إليه، وسيمر على مراحل ثلاث، بداية من تأمين الرعاية الصحية للفرد، ومن ثم يشمل التأمين أسرته، وصولًا إلى تأمين الرعاية الصحية للفرد خارج البلاد، عبر أسس وضوابط، تنظّم هذه العملية.

لافتًا إلى أن هناك أمل في المستشفى الجامعي الذي بدأت خطواته الأولى، من خلال التعاقد مع شركة استشارية، لبناء هذا المستشفى، غير أن وباء كورونا وتفشيه عرقلت هذا المشروع بشكل مؤقت، إلا أن هذا المستشفى سيبقى رافد مستقبليًا لبرنامج التأمين الصحي بشكل عام.



وقدم الدكتور، فضل مكوع، رئيس نقابة الهيئة التعليمية كلمة شكر وإمتنان لرئيس جامعة عدن وإدارة التأمين الصحي على جهودهم واصرارهم في انجاح هذا المشروع واخراجه بهذه الصوره الرائعة مؤكد وقوف النقابة إلى جانبهم.


وأعرب، نائب مدير عام التأمين الصحي الدكتور، هيثم جواس عن سعادته وسعادة طاقم الإدارة بهذا التفاعل الكبير من قبل قيادة الوزارة والجامعة وهو ماعمل وسيعمل على تشجيعهم في بذل المزيد من الجهود لتطوير هذا المشروع مستقبلا كل من موقعه.




واختتم الحفل بكلمات الشكر والثناء من قيادة الوزارة ورئاسة الجامعة لطاقم الإدارة العامة للتأمين الصحي ومنحهم عدد من الشهادات التقديرية والدروع على الجهود التي بذلوها في سبيل إنجاح هذا المشروع.