آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لصور والعوج يتفقان على اتمام الربط الشبكي لكليات جامعة عدن ومراكزها العلمية

2021-03-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

التقى معالي الدكتور، نجيب العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بمكتبه صباح اليوم الأثنين الموافق(15مارس2021م) بالعاصمة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، لمناقشة إستكمال مشروع الربط الشبكي لكليات الجامعة ومراكزها.



وخلال اللقاء أستعرض الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، الخطوات التي تم إنجازها والعراقيل التي واجهت المرحلة المتبقية لاستكمال المشروع الخاص بربط كليات جامعة عدن ومراكزها العلمية بشبكة الإنترنت.

من جانبه أبدى معالي الوزير إستعداده لتوفير كافة التسهيلات وما يمكن أن تقدمه الوزارة من خدمات لديها بحسب الإمكانيات المتاحة لاستكمال تنفيذ هذا المشروع.



واتفق الجانبين على تكليف مختصين من الوزارة والجامعة لوضع برنامج مزمن لمتابعة إنجاز مشروع الربط الشبكي، للشروع في عملية التنفيذ، وكلف الدكتور، لطفي الخنبري مدير إدارة الربط الشبكي عن الجامعة والأستاذ/ أحمد موسى وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن الوزارة كلجنة مختصة لتنفيذ الاتفاق.



وأكد الوزير العوج بأن توفر الوزارة خدمات مختلفة بحسب الإمكانيات المتوفرة لدى الوزارة في مجال الأنترنت ضمن المصفوفة المتفق عليها بما يلبي إحتياجات الجامعة في مجال الربط الشبكي بسعة تخزينية كافية ضمن نطاق ترددي بحيث تكُن سرعة نقل البيانات عالية بما يكفي لتحويل النظام الإداري والأكاديمي إلى نظام إلكتروني شامل ,كما هو معمول به بالجامعات المتقدمة حالياً وأيضاً لإستكمال مشروع التعليم الإلكتروني تحسباً للموجة الثانية من جائحة كورونا.



كما أتفق الجانبان على عقد لقاء بينهما في الأيام القليلة القادمة وبعد ذلك سيتم البدء بتنفيذ المصفوفة الأولى وهي إتمام مشروع الألياف الضوئية لربط كليات الجامعة بمدينة الشعب ثم الكليات المتواجدة بمديرية خور مكسر وربطهم بالسنترالات المتواجدة في تلك المناطق.