تفاصيل الخبر
خلال زيارته لكلية اللغات والترجمة.. رئيس جامعة عدن يشيد بكافة الاستحداثات الإنشائية في الكلية
2021-03-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

زار معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأحد الموافق(14مارس2021م) الى كلية اللغات والترجمة للإطلاع عن قرب على الإستحداثات الإنشائية في الكلية بتكلفة إجمالية بلغت (10)مليون ريال يمني بتمويل ذاتي. كما تفقد العملية التعليمية فيها لكافة المساقات.



وخلال زيارته أشاد الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن بالإستحداثات الإنشائية التي شيدتها الكلية بجهودها الذاتية.. مشيدًا بكافة الجهود التي تبذل من قبل عمادة الكلية ومدرسيها والإنضباط بلوائح وخطط الجامعة.

وحث جميع الطلاب بضرورة الحفاظ على ممتلكات الكلية وبذل جهودهم من أجل التحصيل العلمي لخدمة الوطن.. مؤكداً على احتياجات سوق العمل لخريجي كلية اللغات والترجمة لما لهم من حاجة ماسة للمساهمة في خطط التنمية الشاملة.



من جانبه شكر الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة رئيس جامعة عدن على لفتته الكريمة وزيارته لتفقد الكلية مؤكداً أن الكلية ستستمر في تطوير البنية التحتية لها ..مشيراً أنه تم اليوم إفتتاح عدد من المشاريع الإستحداثية لصالح طواقم التدريس والطلاب والتي ستستفيد منها الكليات المجاورة وهما كليتي التربية والعلوم.. موضحاً أن هذه الإستحداثات كلفت الكلية حوالي(10) مليون ريال يمني وتم ربطها بجميع الشبكات الخدماتية ناهيك عن عدد من التجهيزات.



كما أوضح  أيضاً أنه تم بدء عملية الدراسة للفصل الثاني في برامج الماجستير والدكتوراه و البكلاريوس والتحضيري..مشيراً أن الكلية التزمت بالتقويم الجامعي حيث بدأ الفصل الأول في( ١٥ نوفمبر٢٠٢١م) لجميع البرامج الدراسية للكفاءة والتحضيري والبكلاريوس والماجستير والدكتوراه.. لافتاً أن الفصل الأول قد انتهى تحديداً في (٢٨ فبراير٢٠٢١م) بحسب التقويم الجامعي وتم تدشين الفصل الثاني في(٨مارس٢٠٢١م) أيضاً في جميع البرامج ..مثنياً على إشادة رئيس الجامعة بإنضباط الأساتذة والطلاب .. معيداً إلى الأذهان أن لدى الكلية مولداً كهربائياً خاصاً يعمل على مدار الساعة لتوفير مناخ  دراسي وأكاديمي مناسب للطلاب ..وأفاد أن عدد الطلاب لهذا العام في كافة البرامج وصل إلى(٤٦٦٥)طالب وطالبة وهو يفوق باقي الكليات..وقال: نتمنى أن يتم إستحداث قاعات دراسية في الكلية لنستطع إستيعاب هذا الكم المتزايد من الطلاب ويجب على الحكومة ووزارة التعليم العالي أن تغير من وجهتي نظريهما وتهتمان بالكليات النوعية, علماً أن نسبة القبول أقل من(٥٠%) من عدد المتقدمين بسبب عدم توفر قاعات كافية لباقي الطلاب.

backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية