آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال زيارته لكلية اللغات والترجمة.. رئيس جامعة عدن يشيد بكافة الاستحداثات الإنشائية في الكلية

2021-03-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

زار معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأحد الموافق(14مارس2021م) الى كلية اللغات والترجمة للإطلاع عن قرب على الإستحداثات الإنشائية في الكلية بتكلفة إجمالية بلغت (10)مليون ريال يمني بتمويل ذاتي. كما تفقد العملية التعليمية فيها لكافة المساقات.



وخلال زيارته أشاد الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن بالإستحداثات الإنشائية التي شيدتها الكلية بجهودها الذاتية.. مشيدًا بكافة الجهود التي تبذل من قبل عمادة الكلية ومدرسيها والإنضباط بلوائح وخطط الجامعة.

وحث جميع الطلاب بضرورة الحفاظ على ممتلكات الكلية وبذل جهودهم من أجل التحصيل العلمي لخدمة الوطن.. مؤكداً على احتياجات سوق العمل لخريجي كلية اللغات والترجمة لما لهم من حاجة ماسة للمساهمة في خطط التنمية الشاملة.



من جانبه شكر الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة رئيس جامعة عدن على لفتته الكريمة وزيارته لتفقد الكلية مؤكداً أن الكلية ستستمر في تطوير البنية التحتية لها ..مشيراً أنه تم اليوم إفتتاح عدد من المشاريع الإستحداثية لصالح طواقم التدريس والطلاب والتي ستستفيد منها الكليات المجاورة وهما كليتي التربية والعلوم.. موضحاً أن هذه الإستحداثات كلفت الكلية حوالي(10) مليون ريال يمني وتم ربطها بجميع الشبكات الخدماتية ناهيك عن عدد من التجهيزات.



كما أوضح  أيضاً أنه تم بدء عملية الدراسة للفصل الثاني في برامج الماجستير والدكتوراه و البكلاريوس والتحضيري..مشيراً أن الكلية التزمت بالتقويم الجامعي حيث بدأ الفصل الأول في( ١٥ نوفمبر٢٠٢١م) لجميع البرامج الدراسية للكفاءة والتحضيري والبكلاريوس والماجستير والدكتوراه.. لافتاً أن الفصل الأول قد انتهى تحديداً في (٢٨ فبراير٢٠٢١م) بحسب التقويم الجامعي وتم تدشين الفصل الثاني في(٨مارس٢٠٢١م) أيضاً في جميع البرامج ..مثنياً على إشادة رئيس الجامعة بإنضباط الأساتذة والطلاب .. معيداً إلى الأذهان أن لدى الكلية مولداً كهربائياً خاصاً يعمل على مدار الساعة لتوفير مناخ  دراسي وأكاديمي مناسب للطلاب ..وأفاد أن عدد الطلاب لهذا العام في كافة البرامج وصل إلى(٤٦٦٥)طالب وطالبة وهو يفوق باقي الكليات..وقال: نتمنى أن يتم إستحداث قاعات دراسية في الكلية لنستطع إستيعاب هذا الكم المتزايد من الطلاب ويجب على الحكومة ووزارة التعليم العالي أن تغير من وجهتي نظريهما وتهتمان بالكليات النوعية, علماً أن نسبة القبول أقل من(٥٠%) من عدد المتقدمين بسبب عدم توفر قاعات كافية لباقي الطلاب.