آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يبحثان مجالات التعاون المشترك

2021-03-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

بحث معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم محمد بحيبح، والأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، اليوم الثلاثاء الموافق (٩/ مارس ٢٠٢١م) مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، وسبل تنميتها وآفاق تطورها.


واستعرض اللقاء العديد من البرامج التنموية والمشاريع المستقبلية ذات العلاقة، ورسم السياسات الصحية، وتوحيد الأنشطة الهادفة لتعزيز القضايا البحثية التي من شأنها تحسين جودة الخدمات الصحية عن طريق الأبحاث والدورات واكتشاف مكامن الخلل من خلال خبراء الجامعة.


وأكد الجانبين على ضرورة خلق علاقات مترابطة وتعزيز أواصرها من خلال العمل بروح فريق عمل واحد، وتفعيل عمل اللجان المشتركة والبحث في الآليات التي تؤدى إلى الإستفادة من المرافق الصحية لتحسين قدرات للكادرات في الكليات الصحيه الخمس -في إطار جامعة عدن- وتحفيزها وتحديد نقطة اتصال مشتركة لتوحيد الجهود.


واستمع الوزير بحيبح، إلى شرح مفصل من قبل الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، حول أنشطة اللجنة السابقة والمعنية بعمل دراسة بحثية مشتركة، بدعم من منظمة الصحة العالميه في خمس محافظات، وذلك لتقييم احتياجات المستشفى المركزي والريفي.


مشيرًا، إلى الطرق المثلى للإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف الطلاب وكافة منتسبي جامعة عدن.


من جانبه أعرب، وزير الصحة العامة والسكان، عن ضرورة دمج الأجهزة الصحية التابعة للوزارة بالجامعة، وتعزيز الترابط الوثيق بين الوزارة والجامعة. لافتا إلى الدور الريادي الفاعل للجامعة في رفد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة باعتبار الجامعه هي عقل الدوله وخلاصة العقول النيرة وهي المخزون الرئيس والدائم والتي تخدم القطاع الصحي مؤكدًا حرص الوزارة على تفعيل مذكرات التفاهم الثنائية والتعاون المشترك للعمل كفريق واحد لتعزيز العمل البحثي بما ينعكس على جودة ومستوى الأداء في المرافق الصحية.

مشدداً على ضرورة العمل بالإجراءات الاحترازية لمجابهة الموجة الثانية من كورونا، والتي بات من المؤكد وجودها في بلادنا، داعيا للعمل بهذه الإجراءات والسعي لإيجاد منصة تعليمية عن بعد.

حضر اللقاء كل من، وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والدكتور، مصلح والدكتور أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعه والدكتور مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والدكتور محمد سالم باعزب منسق الجامعه والدكتور فائز الشدادي مدير عام مكتب الصحة بمحافظة َمأرب.