تفاصيل الخبر
وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يبحثان مجالات التعاون المشترك
2021-03-09
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

بحث معالي وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم محمد بحيبح، والأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، اليوم الثلاثاء الموافق (٩/ مارس ٢٠٢١م) مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، وسبل تنميتها وآفاق تطورها.


واستعرض اللقاء العديد من البرامج التنموية والمشاريع المستقبلية ذات العلاقة، ورسم السياسات الصحية، وتوحيد الأنشطة الهادفة لتعزيز القضايا البحثية التي من شأنها تحسين جودة الخدمات الصحية عن طريق الأبحاث والدورات واكتشاف مكامن الخلل من خلال خبراء الجامعة.


وأكد الجانبين على ضرورة خلق علاقات مترابطة وتعزيز أواصرها من خلال العمل بروح فريق عمل واحد، وتفعيل عمل اللجان المشتركة والبحث في الآليات التي تؤدى إلى الإستفادة من المرافق الصحية لتحسين قدرات للكادرات في الكليات الصحيه الخمس -في إطار جامعة عدن- وتحفيزها وتحديد نقطة اتصال مشتركة لتوحيد الجهود.


واستمع الوزير بحيبح، إلى شرح مفصل من قبل الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، حول أنشطة اللجنة السابقة والمعنية بعمل دراسة بحثية مشتركة، بدعم من منظمة الصحة العالميه في خمس محافظات، وذلك لتقييم احتياجات المستشفى المركزي والريفي.


مشيرًا، إلى الطرق المثلى للإبلاغ عن حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف الطلاب وكافة منتسبي جامعة عدن.


من جانبه أعرب، وزير الصحة العامة والسكان، عن ضرورة دمج الأجهزة الصحية التابعة للوزارة بالجامعة، وتعزيز الترابط الوثيق بين الوزارة والجامعة. لافتا إلى الدور الريادي الفاعل للجامعة في رفد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة باعتبار الجامعه هي عقل الدوله وخلاصة العقول النيرة وهي المخزون الرئيس والدائم والتي تخدم القطاع الصحي مؤكدًا حرص الوزارة على تفعيل مذكرات التفاهم الثنائية والتعاون المشترك للعمل كفريق واحد لتعزيز العمل البحثي بما ينعكس على جودة ومستوى الأداء في المرافق الصحية.

مشدداً على ضرورة العمل بالإجراءات الاحترازية لمجابهة الموجة الثانية من كورونا، والتي بات من المؤكد وجودها في بلادنا، داعيا للعمل بهذه الإجراءات والسعي لإيجاد منصة تعليمية عن بعد.

حضر اللقاء كل من، وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والدكتور، مصلح والدكتور أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعه والدكتور مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والدكتور محمد سالم باعزب منسق الجامعه والدكتور فائز الشدادي مدير عام مكتب الصحة بمحافظة َمأرب.




backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية