تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يدشن عمل الحافلات المقدمة من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن لكلية العلوم الإدارية
2020-01-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :


دشن معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور،  رئيس جامعة عدن، ومعه الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب صباح اليوم الأحد الموافق 19 يناير 2020م بكلية العلوم الإدارية جامعة عدن عمل الحافلات المقدمة من البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن لنقل الطلاب الدارسين في الكلية وذوي الدخل المحدود الذين يقطنون في مناطق بعيدة.



وفي التدشين أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، أن اليوم هو التدشين الفعلي لمشروع نقل الطالب الجامعي للكلية والذي بدأ العمل به منذ لحظة إستلام الجامعة لحافلات النقل من الأخوة في البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن.



مضيفًا بأنه سيتم نقل الطالبات من مديرية البريقة إلى كلية العلوم الإدارية وهذه هي الخطوة الأولى والمرحلة الأولى. وأختتم حديثه بالشكر والتقدير للأخوة في المملكة العربية السعودية وتحديدا الأخوة في البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن على الدعم الأنساني.



ومن جانبه أوضح الدكتور/ محمد عقيل العطاس،  نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب أن الآلية المتبعة لهذة الخطوة هي أصدار قرار بشأن أستحداث إدارة مختصة بنقل الطلاب بشكل عام وستصرف بطائق للطالبات وقد تم تخصيص الحافلتين لهن بسبب قلة عدد الحافلات. كما سيتم توجية سائقي الحافلات بالخطوط التي يتبعونها لنقل الطالبات وكذا عدد الطالبات والأحصائية الخاصة بهن.



وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب  نحن لدينا وعود بتسلم دفعة أخرى من حافلات النقل وعلى هذا الأساس سيتم التوسع والزيادة لتشمل العملية نقل جميع طلاب جامعة عدن.


فيما أشار الدكتور/ ياسر باسردة عميد كلية العلوم الإدارية جامعة عدن ألى أن أجمالي عدد الطلاب في الكلية يبلغ (7500)طالب وطالبة والمستهدفين من المرحلة الأولى للبرنامج السعودي هم (83)طالبة في ذوي الدخل المحدود في مديرية البريقة وضواحيها. موضحًا أنه سيتم التعاون مع الأخوة في نيابة شئون الطلاب بتزويدهم بجميع بيانات الطالبات المستهدفات في المرحلة الأولى للبرنامج ليتم صرف بطائق أشتراك خاصة بهن.




وأختتم الدكتور/ ياسر باسردة حديثه بالشكر والتقدير لقيادة جامعة عدن برئاسة الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة وكذا الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والبرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن  على أهتمامهم ووقوفهم بجانب الطلاب في الكثير من القضايا والمتطلبات الضرورية للطلاب والطالبات في إطار جامعة عدن.


هذا وكانت جامعة عدن قد تسلمت مطلع الشهر الجاري، حافلتين لنقل طلاب وطالبات الجامعة  والتي قدمت من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تنفيذاً لإتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة والبرنامج والتي وقعت أواخر شهر ديسمبر من العام المنصرم.



backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ