آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-01:13AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

محافظ لحج ورئيس جامعة عدن يفتتحان قاعات ومختبرات الحاسوب في كلية التربية صبر

2019-04-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:


دشن معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الخميس الموافق  (25/ أبريل 2019م) وبحضور اللواء الركن/ أحمد عبدالله التركي، محافظ محافظة لحج، المرحلة الأولى من إعادة ترميم وتجهيز قاعات كلية التربية صبر، ومعاملها المختبرية برعاية الشركة الوطنية للأسمنت.



وأستهل اللواء الركن أحمد عبد الله تركي محافظ محافظة لحج بمعية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والمهندس/ عبد الجليل المقرعي مديرعام الشركة الوطنية للأسمنت، حفل التدشين بقص شريط إفتتاح قاعات مختبرات الحاسوب التي تم تجهيزها بـ(40)جهاز حاسوب مكتبي.



وأطلعوا على مستوى الإنجاز للقاعات الدراسية التي تم إعادة تأهيلها، واستمعوا إلى شرح مفصل عن طبيعة عمل مختبرات الحاسوب وأهميتها بالنسبة للطلاب والطالبات منتسبي الكلية.



وخلال التدشين ألقى اللواء الركن/ أحمد عبد الله التركي، محافظ محافظة لحج، كلمة شكر فيها الشركة الوطنية للإسمنت على جهودها المبذولة،، معربًا عن شكره في هذه المشاركة، بإفتتاح قاعات ومختبرات الحاسوب بكلية التربية صبر.



مؤكدًا على الوقوف إلى جانب العلم والتعليم، الذي هو أساس التقدم والرقي والتطبيع المدني و الحيوي للحياة المجتمعية والتنويرية،، مشيرًا إلى أن قيادة المحافظة والسلطة المحلية تسعى جاهدة للإعلان عن إقامة مشروع جامعة لحج الذي يعتبر حلماً قريب المنال لكل أبناء المحافظة.



وأعرب الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، عن خالص الشكر والتقدير للشركة الوطنية للإسمنت، وعمادة كلية التربية صبر، على كافة الجهود المبذولة في سبيل تطوير العملية التعليمية والأكاديمية ونشر ثقافة العلم والمعرفة.



وعبّر عن سعادته الغامرة لعودة محافظ محافظة لحج إلى أرض الوطن سالماً معافى، بعد تعرضه للحادث الإجرامي الجبان من قبل المليشيات الحوثية الخارجة عن النظام والقانون والعرف الإنساني.



فيما القى المهندس / عبد الجليل عبد الله المقرعي مدير عام الشركة الوطنية للأسمنت، كلمة قال فيها : نحن في الشركة الوطنية للأسمنت نسعى دائماً لتنفيذ المشاريع الخدماتية والحيوية التي تخدم العلم والمجتمع بشكل عام،، مؤكدًا على عمق ومتانة العلاقة بين مصنع أسمنت الوطنية وجامعة عدن، الهادفة إلى تنفيذ جملة من المشاريع الحيوية التي تخدم العملية التعليمية في الجامعة وتحقق طموحات الطلاب من كل أنحاء الوطن.


 

وفي كلمة له أشاد الدكتور/ محسن قاسم وهيب، عميد كلية التربية صبر، بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ورئاسة جامعة عدن، وكافة الجهود والدعم السخي للشركة الوطنية للأسمنت.



عقب ذلك قدم عميد الكلية دروع الشكر والعرفان ، والشهادات التقديرية لكلاً من محافظ محافظة لحج ورئيس جامعة عدن ومدير عام الشركة الوطنية للأسمنت وعدد من الشخصيات الفاعلة والمساهمة في إنجاح عملية التحديث والتجهيز لقاعات مختبرات الحاسوب بالكلية.