تفاصيل الخبر
في اختتام أعماله.. المشاركون في المؤتمر العلمي الطبي الأول لأمراض الأطفال يطالبون بتأهيل المستشفيات لمواجهة الأمراض المستقبلية
2019-04-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

أوصى المشاركون من أطباء أمراض الأطفال في المؤتمر العلمي الطبي الأول لأمراض الأطفال الذي اختتم أعماله اليوم بعدن بتأهيل المستشفيات لمواجهة الأمراض المستقبلية .



كما أوصوا  في البيان الختامي لأعمال المؤتمرالذي شارك فيه أطباء الأطفال في عدد من محافظات الجمهورية, بإنشاء مركز توعية للأمراض المزمنة مثل الربو والصداع والصرع والسكري.



وشددوا على العمل بالتوصيات التي تطرق إليها المشاركون في أعمال المؤتمر وتنفيذ ماهو ناتج في اقرب وقت ممكن .


كما أوصى المؤتمر بإنشاء جمعية لعلاج الشلل الدماغي والعمل على إنشاء برتوكولات موحده لعلاج الأمراض, وتكون هي الأساس في العلاج والعمل على تحديث قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الصداقة .



كما أوصى المشاركون برفد مستشفى الصداقة بتجهيزات تخطيط الدماغ والنهوض بدور التمريض ورفده بالقدرات المؤهلة والعمل على تأسيس وحده ومختبر الأمراض الوراثية ودعم البحث العلمي والعمل على عقد مثل هذا المؤتمرات.



وكان المؤتمر العلمي الطبي الأول لأمراض الأطفال قد اختتم أعماله صباح اليوم بحضور الدكتور/ محمد عبد الله عقلان نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والدكتورة/ إيمان علي باصديق رئيسة المؤتمر وأطباء الأطفال الحاليون والقدماء المشاركون في أعمال المؤتمر .



وفي تصريح لرئيسة المؤتمر إيمان باصديق قالت أن المؤتمر قد حققا نجاحاً علمياً وطبياً منقطع النظير ويكمن سر نجاحه في تعاون الجميع من قيادة الجامعة والدكاترة أعضاء اللجنة التحضيرية والمنظمين للحفل من طلاب كلية الطب والعلوم الصحية وتعاون شركات الأدوية الراعية للمؤتمر.. وأضافت أن المؤتمر قد اتسم بدقة التنظيم بحجم الأوراق العلمية الطبية المتميزة المقدمة من قبل أطباء الأطفال المشهود لهم بالمكانة المرموقة على مستوى عدن والوطن عموماً في علاج وتشخيص أمراض الطفولة ,وكذلك في الأبحاث العلمية النوعية التي تكافح أمراض الطفولة الوبائية الخطيرة ... كما أشادت بالنقاشات الطبية العلمية التشخيصية والعميقة والشفافة في مجال أمراض الأطفال وأخر مستجدات طب الأطفال وترجمتها في التشخيص الطبي والعلاجي.



كما تم تكريم الدكتور/ ناصر محسن باعوم وزير الصحة والسكان والدكتور/ الخضر ناصر لصور والأطباء الذين قدموا الأوراق العلمية في المؤتمر بتروس الشكر والعرفان لجهودهم في إنجاح ورعاية المؤتمر .



كما تم تكريم دكاترة أمراض الأطفال القدماء والمتقاعدين الذين كانت لهم بصمات إنسانية في أمراض الأطفال والأمراض الوبائية بالتروس والشهادات التقديرية وتكريم أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر من عمداء الكليات الطبية إلى جانب تكريم الشركات الراعية وطلاب كلية الطب الذين أسهموا في تنظيم أعمال المؤتمر ما بين تروس وشهادات تقديرية ..كما تم توزيع الجوائز للمنظمين والمشاركين والقائمين على أعمال المؤتمر من قبل الشركات الراعية.















backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل البكري صبراً آل حنشل إنفوجرافيك - جامعة عدن توضح أعداد المقبولين في كلية الطب البشري، وكلية طب الأسنان للعام الجامعي: (2019م - 2020م) بحضور مسجل عام جامعة عدن،،، كلية التمريض تستقبل طلاب دفعتها الثالثة صبراً آل حاتي صبراً د/ عبير سالم بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ومسجل عام الجامعة،،، كلية الآداب تدشن إمتحانات القبول التنافسية لقسمي الصحافة والإعلام والخدمة الإجتماعية للعام الجامعي (2019م - 2020م) صبراً دكتور عبدالله عمر صبراً آل حبتور بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ومسجل عام الجامعة،،، كلية الإقتصاد والعلوم السياسية تدشن الإمتحانات التنافسية للعام الجامعي القادم صبراً دكتور نضال شيخ صبراً آل السلامي كلية التمريض تدشن عامها الأكاديمي الجديد صبراً دكتور عبود خلال زيارته لجمهورية مصر العربية ،،، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية صبراً آل فرحان صبراً ال باسليم صبرًا د/ هدى صالح صبرًا حسام الجعدني صبراً ال سلام لما تميّز به من مضمونٍ إجتماعيٍ ناقدٍ ،،، جامعة عدن تكرم مبدعي وفناني المسلسل الكوميدي الهادف (على أيش؟) برعاية رئيس جامعة عدن ،،، اختتام ورشة عمل بكلية الهندسة حول إعداد مواصفات البرامج الأكاديمية والمساقات الدراسية للكلية. الدكتور سعيد الموسطي في ذمة الله - صبراً آل الموسطي مؤسسة إصحاح التنموية تسلم جامعة عدن عددً من الأدوية والمستلزمات الطبية في ختام الدورة التدريبية لريادة الأعمال،،، رئيس جامعة عدن يكرم النساء الرائدات في المجتمع مجلس كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو برعاية الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن،،، تدشين ورشة عمل إعداد مواصفات البرامج الأكاديمية والمساقات الدراسية بكلية الهندسة برعاية المهندس/ أحمد بن أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية،،، جامعة عدن تحتضن أكبر فعالية طلابية ثقافية وفنية تعزية - البقاء لله صبراً آل العوذلي جامعة عدن تتزيّن بأبهى حللها لإستقبال حفلها الكرنفالي الطلابي السبت القادم بحضور رئيس جامعة عدن،،، صندوق تنمية المهارات ينظم حفل بذكرى تحرير عدن وتكريم الشهداء رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة والبنك الأهلي اليمني صبرًا آل الدوش جمعية الحاسوب العلمية تختتم الدورة الصيفية الأولى في صيانة الحاسوب بكلية التربية عدن المجلس الاستشاري الأعلى لجامعة عدن يبحث مقترح استحداث برنامج للدكتوراه بمركز المرأة في لقائه بشباب مؤسسة إبدار التنموية ،،، رئيس الجامعة يطّلع على تفاصيل المهرجان الكرنفالي الطلابي الذي تنظمه المؤسسة.. ويوجه عمداء الكليات بالتفاعل مع هذه التظاهرة الثقافية الفنية الإبداعية في الدورة التدريبية لريادة الأعمال،،، نائب وزير الشباب والرياضة يؤكد وقوفه إلى جانب المرأة ورئيس جامعة عدن يؤكد أن التأهيل هو الإستثمار ورأس المال الحقيقي للمجتمع في لقاء جمع بين رئيس الجامعة ونائب وزير الشباب والرياضة ،،، رئيس جامعة عدن يؤكد على أهمية الشراكة بين الجامعة و الوزارة بحضور محافظ العاصمة عدن ورئيس الجامعة ،،، كلية العلوم الإدارية تمنح الدكتوراه للباحث أمزربة