آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لأول مرة،،، كلية الحقوق تحتضن بطولة تنس الطاولة وتنظم محاضرة تطبيقية لطلابها في علم الأدلة والتحقيقات

2019-03-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

نظمت كلية الحقوق اليوم الأربعاء الموافق (2019/3/13م) محاضرة تطبيقية في علم الأدلة الجنائية والتحقيقات والتي ألقاها العقيد/ علي مثنى الحداد، الخبير الجنائي بإدارة الأدلة الجنائية في العاصمة عدن.


وتحدث العقيد/ علي مثنى الحداد، عن الإجراءات الصحيحة الواجب إتباعها لتأمين مسرح الجريمة، وتناول أنواع الآثار المحتمل وجودها في مسرح الجريمة وكيفية جمعها وترقيمها وحفظها وتصويرها وإعداد تقرير كتابي عنها، إضافة إلى إغنائها بملف إيضاحي ورسم بياني، يسهل على وكيل النيابة والقاضي التعرف بدقة على حيثيات الجريمة وكأنهما كان حاضرين في مسرح الجريمة.



وفي ختام المحاضرة فتح باب النقاش، حيث وجه الطلبة عدد من الأسئلة والإستفسارات للخبير الجنائي والذي أجاب عنها بشكل مفصل.


بدوره أعرب الدكتور/ محمد صالح محسن، عميد كلية الحقوق، عن خالص الشكر والتقدير للعقيد/ علي مثنى الحداد، على هذه المحاضرة والتي أثرت بشكل كبير على ذهنية الطلاب في كلية الحقوق من خلال ربطهم في هذه المحاضرة في ميدان العمل بشكل مباشر.



وعبّر عن سعادته بهذا اليوم الذي أثرى فيه العقيد الحداد الحرم الجامعي وكلية الحقوق تحديدًا، لإلقاء هذه المحاضرة التطبيقية القيمة والتي بالتأكيد ستفيد طلبة الكلية في الربط بين الجانب النظري والجانب العملي.


ومن جانبهم ، فقد عبر الطلبة عن إرتياحهم وإعجابهم الشديد بهذه المحاضرة وما اكتسبوه فيها من معلومات قيمة في المجال التطبيقي في علم الأدلة والتحقيقات ستفيدهم بشكل كبير وتعزز ما تلقوه من محاضرات نظرية.



حضر المحاضرة د.صالح باسردة نائب العميد لشؤون الطلاب ود.عبود عبدالله نائب العميد لشؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع ومحاضري مساق علم الأدلة والتحقيقات د.صالح حنتوش.


 وفي سياق متصل أحتضنت كلية الحقوق وللمرة الأولى بطولة تنس الطاولة التي تضم(البنين-البنات) بمشاركة طلبة كليات جامعة عدن ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي ال(٢١) للعام ٢٠١٩م.


وشهدت البطولة الذي وصفت بجو تفاعلي حماسي وتنافسي من المشاركين وجميع الحاضرين، وقد حصدت كلية الحقوق الفوز والحصول على المستوى الثالث من قبل الطالبة/ رندا الفضلي.


وكان في إستقبال الوافدين لهذه البطولة من مدراء أنشطة ونواب عمداء كليات جامعة عدن، الدكتور/ محمد صالح محسن، عميد كلية الحقوق، ونائبه الدكتور/ صالح سريع باسردة، ونائب العميد لشؤون التطبيق العملي لخدمة المجتمع، الدكتور/ عبود عبدالله مسعد؛ الذين رحبو بجميع الزوار لمشاركتهم بهذه البطولة وعلى رأسهم الدكتور/ محمد عقيل العطاس، نائب رئيس جامعة شؤون الطلاب.