آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في جو فرائحي مزدان بثوب الفرح ،،، جامعة عدن تدشن فعالية أسبوع الطالب الجامعي الــ(21) بمسيرة كرنفالية حاشدة

2019-03-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

برعاية فخامة المشير/ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وإشراف الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، دشنت جامعة عدن صباح اليوم السبت الموافق  (9/ مارس 2019م) فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(٢١) تحت شعار (الأيمان والعلم نبراسان نهتدي بهما لصناعة المجد) بمسيرة كرنفالية راجلة أنطلقت من ديوان رئاسة الجامعة، يتقدمها الدكتور/ الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن، والدكتور/حسين عبد الرحمن باسلامة، وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة /إبتهاج الكمال، وزير الشؤون الإجتماعية والعمل،  الأستاذ/ عوض مشبح، وكيل وزارة الإدارة المحلية، والأخ/محمد نصرالشاذلي وكيل أول محافظة عدن ،والدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب وعدد من وكلاء المحافظة والاستاذ/ ناصر محمد الجعدني، مدير عام مديرية خور مكسر، وعمداء الكليات وعدد غفير من طلاب كليات جامعة عدن.



وتخلل المسيرة الكرنفالية التي جابت شوارع مديرية خورمكسر انطلاقًا من رئاسة جامعة عدن،  صوب كلية الطب، عدداً من الأغاني الشعبية والثورية عزفتها الفرقة الموسيقية الإستعراضية التابعة للقوات المسلحة وعدد من الفرق الشعبية.



وعقب وصول المسيرة الكرنفالية إلى كلية طب الأسنان ألقى الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة، وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي، كلمة أكد من خلالها على أهمية هذا اليوم الذي ترتدي فيه جامعة عدن ثوبها الجديد والمرصع بشعارات العلم والمعرفة الفكرية والثقافية والأنشطة الرياضية لطلاب جامعة عدن الذين سيبرزون كافة أنشطتهم وإبداعاتهم العلمية والثقافية والفكرية والرياضية.



وأضاف: أن ما حصل اليوم في هذه المسيرة الكرنفالية يوجه رسالة من الشباب في جامعة عدن للقيادة السياسية ليؤكد بأن شباب جامعة عدن هم عماد المستقبل وبانيي نهضة هذا الوطن ..كما حيا كافة الشباب المشاركين في هذه الإحتفائية الكرنفالية ..مجدداً التأكيد على أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رهن إشارة الشباب المبدعين المسلحين بالعلم والفكر الثقافي المستنير.



من جانبه أشار الدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، في كلمة التدشين قائلاً: بأن هذه الفعالية تأتي بمناسبة الذكرى السابعة لتولي الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي مقاليد الحكم.. مؤكداً أن جامعة عدن خلال هذا الأسبوع ستشهد العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية والأدبية، للمضي قدماً نحو مستقبل جديد يزخر بالعطاء والعلم والمعرفة لوطن إتحاديًا جديد خال من الغلو والتطرف والإرهاب, يحمل رايته فخامة المشير/عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية اليمنية .



مخاطبًا كافة المشاركين في الفعالية، لقد أظهرتم اليوم الصورة الجميلة الرائعة لمدينة عدن وجامعتها ليشهد لكم الوطن والعالم أجمع أنكم أنتم نبراس العلم والمعرفة وبناة النهضة العلمية المتنورة وهو رأس مالنا في التنمية الشاملة.. وأختتم كلمته بالشكر والتقدير لكل من حضر وشارك في إنجاح هذه المسيرة الكرنفالية التي شهدتها مدينة عدن صباح اليوم.



شارك في هذه المسيرة  الكرنفالية الأخ/ خالد الجعيملاني، وكيل محافظة عدن، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء جامعة عدن ونوابهم ومدراء العموم والكليات وحشد غفير من طلاب كليات الجامعة.