آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يترأس الإجتماع الأول لكلية الدراسات العليا

2019-03-05

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:


ترأس الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء الموافق  (5/ مارس/ 2019م) الإجتماع الأول لمجلس كلية الدراسات العليا، وذلك لمناقشة الترتيبات اللازمة لسير أداء العملية التعليمية والأكاديمية في الكلية التي ستبدأ في هذا العام.



وأفتتح الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، الإجتماع بكلمة رحب من خلالها بنوابه وعمادة الكلية ونواب العميد، وحثهم على ضرورة تحديد مهام عمل الكلية واللوائح التنظيمية لها والخروج بنقاط  مهمه من شأنها تحسين مخرجات الكلية وتنظيم عملها والإرتقاء بها للوصول إلى الأهداف المطلوبة.



وناقش الإجتماع عدداً من النقاط، وآلية قبول طلاب الدراسات العليا في الكلية للعام الجامعي 2019-2018م إلى جانب، قضايا الطلاب المتعثرين في برامج الدراسات العليا، وخطط التأهيل المستقبلية لأعضاء هيئة التدريس المساعدة..



وشدد المجلس على ضرورة الإلتزام بلائحة الدراسات العليا، وطاقم الهيئة التدريسية في الكلية، بالإضافة إلى معالجة كافة القضايا ذات الصلة وفق أسس ومعايير العمل الأكاديمي في جامعة عدن.



وأقر الإجتماع الذي عقد في قاعة الإجتماعات في ديوان رئاسة الجامعة، عدداً من النقاط الهامة والذي كان أبرزها تحويل برامج الدراسات العليا من كليات جامعة عدن إلى كلية الدراسات العليا.. كما أتفق الأعضاء على إضافة عددًا من النقاط في اللائحة التنظيمية ومناقشتها في الإجتماع القادم لإقرارها بشكل نهائي.



حضر الاجتماع الدكتور/ محمد عقلان نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/ عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.



ويأتي قرار إنشاء كلية الدراسات العليا لتصحيح مسار العمل الأكاديمي فيما يخص  الدراسات العليا وطلابها ليكن هذا العام موعد إنطلاقها.