آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء،،، جامعة عدن تحتضن فعالية تأبين الفقيد القاضي/جمال محمد عمر

2019-02-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك سعيد، وبحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي/ علي ناصر سالم، وعدد من الوزراء والوكلاء ورئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، أحتضنت جامعة عدن صباح اليوم الأحد الموافق  (17/فبراير/2019م) في قاعة إبن خلدون بكلية الآداب، فعالية تأبين وزير العدل السابق القاضي / جمال محمد عمر، الذي وافته المنيه في موسكو عاصمة روسيا الإتحادية، منتصف نوفمبر من العام المنصرم.



وافتتح التأبين الذي أقامته وزارة العدل، بآي من الذكر الحكيم، وقرأ الحاضرين الفاتحة على روح فقيد العدالة والوطن. حيث ألقى الدكتور/ علي ناصر سالم، رئيس مجلس القضاء الأعلى، كلمة إستعرض فيها سيرة الفقيد الوطنية والعملية وحياته الحافلة بالعطاء والإنجازات ومآثر الفقيد الوطنية وهي ما أصبح الآن يذكره بها محبيه وذويه.. وأشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى، بمناقب الفقيد التي جسدها خلال مشوار حياته الشخصية.



إلى ذلك ألقى الدكتور/ سالم الخنبشي، نائب رئيس مجلس الوزراء، كلمة نقل من خلالها تعازي فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي،  رئيس الجمهورية، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور / معين عبدالملك سعيد، إلى أسرة الفقيد وزملاؤه ومحبيه وكافة منتسبي السلطة القضائية.. معتبرًا وفاة القاضي الدكتور/ جمال محمد عمر، خسارة وطنية كبيرة لرحيل أبرز هامات السلطة القضائية.



مؤكدًا، على حرص الحكومة على المضي قدما نحو الأفضل لتحقيق أهداف الفقيد التي رسمها من خلال تفعيل الدور القضائي في منشآت ومباني السلطات القضائية في المحافظات المحررة.. كما دعا إلى تفعيل الدائرة الدستورية ونادي القضاة اليمني ودعم الحكومة لوزارة العدل وكافة منتسبيه، وحث مجلس القضاء الأعلى، على إعادة وتفعيل اللجنة العليا للإنتخابات.



وأختتم الأخ الدكتور/ سالم الخنبشي، نائب رئيس مجلس الوزراء في حديثه، على سعي الحكومة الدؤوب ووزارة العدل، للعمل على تنفيذ كافة الحقوق الخاصة بموظفي وزارة العدل ضمن موازنة هذا العام، وإنجاز تسوياتهم المالية.



من جانبه ألقى الأستاذ/ علي هيثم الغريب، وزير العدل، كلمة قال فيها: لقد أعاد الفقيد/ جمال محمد عمر، للعدالة هيبتها بعد حرب مليشيا الحوثيين على مدينة عدن التي حررها أبناءها وشبابها الذين حملوا السلاح لمواجهة العدوان الخارج عن النظام والقانون.



وعبّر الأستاذ/ علي هيثم الغريب، عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد وكافة أبناء الوطن ومنتسبي السلطة القضائية في رحيل أحد أعلام القضاء الذي يصعب أن يتكرر في هذا الزمن؛ الذي في يوم وفاته ودعت العدالة فقيد العدالة الذي كان مثال للقيم والمبادئ والأخلاق الحميدة.



وكرم وزير العدل، أسرة الفقيد بدرع الوزارة الذي تسلمه الاخ/ محمد أحمد عمر؛ والذي عبر في الختام عن خالص الشكر والتقدير والاحترام لكل من ساهم في إحياء هذه الفعالية.



وفي التأبين عرض فلم وثائقي تحدث عن مسيرة حياة الفقيد وقصيدة رثاء ألقاها القاضي /عيدروس عطروش وقدمت كتيبات عن الفقيد تحتوي كافة الإنجازات والصور الشخصية له.