آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

أثناء التوقيع على إتفاقية تعاون مشترك مع وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل،،، رئيس جامعة عدن يطلع وفد الحكومة على نظام الشهادات الإلكترونية المؤمنة

2019-02-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



وقع الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وبحضور الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ صباح اليوم الخميس الموافق  (14/ فبراير/ 2019م) والدكتور/ إبتهاج الكمال، وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، في مبنى المكتبة المركزية؛ إتفاقية تعاون مشترك بين جامعة عدن ووزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، حول منح ذوو الإعاقة، واشراكهم في العملية التعليمية والأكاديمية في كليات الجامعة.



حيث نصت الإتفاقية على منح الطلاب والطالبات من ذوي الإحتياجات الخاصة، مقاعد دراسية بجميع كليات جامعة عدن، من خلال رفع أسمائهم في كشوفات تقدم من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، شريطة امتلاك الطالب المعاق شهادة علمية تؤهله لمواصلة الدراسة الجامعية.



كما نصت الإتفاقية على تشكيل لجنة من إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، وجامعة عدن، لتسيير وتنفيذ بنود هذه الأتفاقية خلال شهر من توقيعها.



وعقب التوقيع ألقت الدكتور/ إبتهاج الكمال، وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، كلمة شكر وتقدير للأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، عبرت من خلالها عن إهتمامه وسعة صدره والموافقة على إبرام هذه الأتفاقية بموجب القانون الذي يكفل للطلاب المعاقين الحصول على تأهيل عالي وإدماجهم في الحياة العامة.



بدوره رحب الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بمثل هذه الإتفاقيات التي من خلالها ترتبط جامعة عدن، بكافة شرائح المجتمع.



بعد ذلك طاف رئيس جامعة عدن، بكلا من الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور/ إبتهاج الكمال، وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، والدكتور/ مازن الجفري، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مبنى المكتبة المركزية وقسم ذاكرة الجامعة, وأستعرض الخدمات المقدمة من قبل المكتبة المركزية، والأهمية البالغة التي تحضى بها لدى طلاب الجامعة نظرا لإمتلاكها العديد من الكتب القيمة في المجال الأدبي والعلمي والثقافي.




كما أصطحبهم رئيس الجامعة، إلى الإدارة العامة للقبول والتسجيل، وأطلعهم على الإستحداثات والتطوّر الحاصل في دائرة الشهادات، وأستعرض أمامهم الإصدار الحديث للشهادات الإلكترونية الجديدة والمؤمنة التي تتميز بها الجامعة عن دونها من الجامعات اليمنية كونها تحظى بأنضمة وبرامج الكترونية متميزة بمواصفات عالمية.



من جانبهما عبرا كلا" من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل عن إرتياحهم وإعجابهم الشديد لما تحضى به جامعة عدن من تطور تكنولوجي منعكس على العملية التعليمية والأكاديمية فيها ..و ثمنوا الحرص الشديد لقيادة الجامعة للإرتقاء بالجامعة ومؤسساتها العلمية لإنتاج مخرجات علمية أكاديمية تستطيع تحمل كافة المسؤولية لبناء وطن شامخ قوي ومتين سلاحه العلم والتنوير المعرفي.



رافق رئيس الجامعة أثناء الزيارة وتوقيع الإتفاقية كلا" من الأخ/فيصل  مستشار وزارة الشؤون الإجتماعية لشؤون المعاقين والدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ،والأخ/ نزار جاوي المدير التنفيذي لصندوق المعاقين والأستاذ/محمد حسن أمين عام  جامعة عدن والدكتور /هادي المنصوري مدير