آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لبحث مجالات التعاون المشترك،،، رئيس جامعة عدن يستقبل نائب وزير الخارجية والوفد المرافق له

2019-02-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

أستقبل الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الاثنين الموافق (11/فبراير/ 2019م) في مبنى نيابة شؤون الطلاب، الأخ/محمد عبدالله الحضرمي، نائب وزير الخارجية، والأخ/جمال عوض ناصر مستشار وزير الخارجية ومدير مكتب الوزير، لبحث مجالات التعاون المشترك بين جامعة عدن ووزارة الخارجية وسبل تفعيلها وتطويرها بين الجانبين.



ورحب الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، في كلمته الترحيبية بنائب وزير الخارجية والوفد المرافق له الذي يزور جامعةعدن، مؤكدا على أهمية التنسيق والتفاعل المشترك بين الجانبين، وضرورة الحفاظ على إستمرار هذه العلاقات والتواصل الدائم.



حيث طاف رئيس الجامعة بوفد وزارة الخارجية بمكاتب وأقسام نيابة شؤون الطلاب وأطلعهما على الاستحداثات الجديدة في قسم الشهادات، وأستعرض أمامهم برنامج الشهادات الإلكترونية  المؤمنة التي انفردت جامعة عدن بالعمل عليها عن بقية الجامعات اليمنية الأخرى.



واطلع الأستاذ/ فهد ناصر المارمي، مسجل عام جامعة عدن، الحاضرين على طبيعة عمل الإدارة العامة للقبول والتسجيل، والإجراءات الحالية لإصدار الشهادات الجديدة، وأكد، على موعد تدشين وطباعة الشهادة الإلكترونية الجديدة والمؤمنة لخريجي البكلاريوس والدبلوم خلال هذا الأسبوع لخريجي العام الجامعي ٢٠١٦-٢٠١٧م لعدد( ٨٠٠٠) طالب وطالبة تقريباً.



مضيفا: بأن هذه الزيارة اليوم لرئيس الجامعة تهدف لتفقد مدى جاهزية البرنامج الخاص بالشهادات الألكترونية.. ونوه: نحن الآن بصدد إستكمال كافة الإجراءات المتبقية لإصدار الشهادات الجديدة.



كما أوضح: أن هذا العمل الجديد سينقل جامعة عدن نقلة نوعية فريدة على مستوى الجامعات اليمنية، وسيخفف الضغط الحاصل على الجامعة فيما يخص إصدار الشهادات.



 واختتم حديثه بالشكر الجزيل والتقدير لمعالي الاستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، الذي عمل منذو توليه رئاسة الجامعة على إنتشال الإدارة العامة للقبول والتسجيل بما يتواكب مع متطلبات المرحلة والتطور التكنولوجي، حيث عمل على إدخال عدة أساليب ونظم إلكترونية كالتصحيح الآلي واستحداث برنامج السنة التحضيرية لتأهيل كافة خريجي الثانوية العامة.



بعد ذلك انتقل رئيس الجامعة برفقة وفد وزارة الخارجية، إلى مبنى المكتبة المركزية لجامعة عدن، في مدينة الشعب، وأطلعهما على أقسامها والكتب العلمية والأدبية القيمة التي تحتويها.



 ثم رافقهم إلى زيارة كلية الطب والقاعة الحديثة بكلية طب الأسنان،  بمدينة خور مكسر، وأطلعهما على تطور الأداء الأكاديمي في الكليتين وما تحتوياه من مختبرات وأجهزة طبية حديثة.



وفي ختام الزيارة عبر كلاً من محمد عبدالله الحضرمي نائب وزير الخارجية، وجمال عوض ناصر مستشار وزير الخارجية، عن سعادتهما لهذه الزيارة القيمة اللذان تعرفا من خلالها عن طبيعة عمل الجامعة والإستحداثات الجديدة الخاصة بها.. حيث أبديا أستعدادهما التام للوقوف إلى جانب الجامعة لحل كافة القضايا والصعوبات التي تواجهها.




رافقهما خلال هذه الجولة كلاً من الدكتور/عبد الكريم العزعزي، معاون نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ومدير عام السكن الطلابي بجامعة عدن.