آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية الآداب تنفذ عدد من الدورات في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد

2019-01-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


الادارة العامة للإعلام:

 

أختتمت كلية الآداب  بجامعة عدن صباح اليوم  الدورات النوعية في مجال نظم المعلومات الجغرافية (GIS) والإستشعار عن بعد  (RS)،حيث تضمنت دورة في التحليل المكاني باستخدام برنامج  ArcGis، ودورة اساسيات نظم المعلومات الجغرافيا  Gis، ودورة في الإستشعار عن بعد باستخدام برنامج Erdas 2015) ،التي درب فيها كلا" من الدكتور/ أمين علي محمد حسن والدكتور/عرفات محمد بن محمد  وأستفاد منها (٧٢) مشارك ومشاركة من المؤسسات الحكومية والخاصة ، التي هدفت  إلى تأهيل وتدريب منتسبي الجامعة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية على برامج تدريب حديثة ذات دقة عالية لتعزيز وتطوير مهاراتهم وقدراتهم بما ينعكس على التنمية  المستدامة لتحقيق الربط الفعال بين الجامعة والمجتمع.


 

من جانبه أكد الدكتور/جمال محمد الحسني عميد كلية الآداب بأن الكلية تعمل على تأسيس قسم لنظم المعلومات الجغرافية والإستشعار عن بعد.

 

مشيرا" إلى أن تنظيم هذه الدورات يأتي لتفعيل دور الكلية مع المجتمع ومؤسسات الدولة في محافظة عدن.


 

ومؤكدا" أيضا" أن الكلية ستعمل على فتح آفاق  التعاون المشترك مع منظمات المجتمع المدني لعقد مثل هذه الدورات العلمية وإعداد دورات أخرى متقدمة في نفس الخصوص .

 

وفي ختام الدورة سلم عميد الكلية، ومدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بعدن المهندس أحمد عبدالله يماني الشهادات التقديرية  للمدربي والمشاركين في الدورة.


 

حضر الإختتام كلا" من الدكتور/عبدالحكيم العراشي نائب العميد للشؤون الأكاديمية والدكتورة/هيفاء مكاوي نائب العميد لشؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع.