آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يلتقي بلجنة المنقطعين

2018-12-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للاعلام :

 

التقى الأخ الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم في ديوان رئاسة الجامعة بلجنة معالجة الوضع القانوني لمنسقي جامعة عدن في بعض الدول الشقيقة والصديقة المتجاوزين الفترة القانونية المحددة لهم .


 

وخلال اللقاء استعرض الدكتور/عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية و رئيس لجنة مناقشة  قضايا المنقطعين عن السلك الأكاديمي والعملية التدريسية في مختلف كليات جامعة عدن المشاكل التي تعود على الجامعة جراء انقطاع البعض من أعضاء هيئة التدريس عن عملهم في الكليات ..حيث تعيق هذه الإنقطاعات  المساق التدريسي في الكليات وتحد من إستكمال خطة عمل تدريس الطلاب و التي تلتزم بها الكليات تجاه طلابهم ضمن خطط مدروسة ومطروحة من بداية العام .


 

وخلال الأجتماع القى الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة توجيهية حث فيها اللجنة على مواصلة عملها بإتقان ضمن مصفوفة محددة ليتم من خلالها أعداد التقارير اللازمة لرفع كل الأسماء التي تعرقل العملية التعليمية في الكليات والنظر في قضاياهم وأحالتهم ضمن القاعدة الإدارية التي تختص بقضايا المنقطعين عن العمل .


 

مؤكداً أن هذه الأجراء التي تتخذها جامعة عدن وتتفق على وضع الحلول لها هي صارمة نظرآ لما تتطلبه هذه القضايا من إجراءات حاسمة للحد من تفاقم  هذه المشكلة ..ومضى يقول: أننا لم نقم بمثل هذه الإجراءات الإ بعد أن تم وضع كل قضايا المنقطعين بدون حجة تحت المجهر ضمن سلسلة اجتماعات سابقة .


 

وأختتم كلمته بالشكر والتقدير للحرص الشديد الذي توليه اللجنة لإنجاح العملية التعليمية في جامعة عدن وكلياتها.

 

 

عقب ذلك أقرت اللجنة إعداد تقارير خاصة بقضايا المنقطعين ورفعها في الاجتماع القادم بمجلس جامعة عدن والنظر فيها وإتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها ..



 

حضر الإجتماع الدكتور /مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعةو الدكتور /سالم لجدع مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي  والدكتور /سعيد فرج مدير الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة والدكتور /عباس علوي فرحان مدير عام الإدارة العامة للشئوون التعليمية و الدكتور /جمال بن حريز أمين سر جامعة عدن.