آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يجتمع بلجنة الربط الشبكي لاستكمال المرحلة الأولى من مشروع الخاص بجامعة عدن.

2018-12-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


الإدارة العامة للإعلام:

 

أجتمع الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم بكلية الهندسة بلجنة الربط الشبكي لاستكمال المرحلة الأولى منه بالتعاون مع وزارة الاتصالات.. حيث تم خلال الاجتماع استعراض طبيعة عمل الشبكة وما ستلعبه من دور في تسهيل عمل جامعة عدن من  خلال ربط كلياتها يبعضها  البعض وبالشبكة العنكبوتين حيث سيعود ذلك بالنفع على الجامعة وأداءها الأكاديمي والعملية التعليمية برمتها و بما يجاري مع أخر مستجدات التقنية في عصر تبادل المعلومات .


 

كما تناول الاجتماع المتطلبات  الضرورية واللازمة لاستكمال المرحلة الأولى من مشروع الربط الشبكي فيما يخص كليات الجامعة ووزارة الاتصالات ,وخلال الاجتماع أستمع الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن إلى شرح مفصل من أعضاء اللجنة حول ما تم تنفيذه في المشروع وكذالك الاحتياجات  الأساسية من تجهيزات لتنفيذ المشروع بوقت قياسي وبمهنية عالية .


 

وخلال الاجتماع رئيس الجامعة أعضاء اللجنة بتكثيف الجهود للإسراع في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الربط الشبكي حتى تتمكن الجامعة من استثمار ذلك في أداءها العلمي والأكاديمي وانعكاسها إيجابياً على مخرجات كليات جامعة عدن..مؤكداً أن التحديات القادمة كبيرة أمام الجامعة وهو الأمر الذي يتطلب تحسين وتطوير المنظومة الأكاديمية وتفعيل الجانب المعرفي حتى نستطيع استيعاب ما يشهده العالم من تطور هائل يومياً ومذهلاً على صعيد ثورة المعلومات والتطور العلمي التكنولوجي.


 

بعد ذلك شدد الاجتماع على ضرورة توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية من تجهيزات تقنية والتي ينبغي أن توفرها وزارة الاتصالات بحسب الاتفاقيات السابقة بين جامعة عدن و وزارة الاتصالات.



 

حضر الاجتماع الدكتور/ صالح مبارك عميد كلية الهندسة والدكتور/عادل سلام عميد كلية الحاسب الآلي والدكتور /ابوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة والدكتور /مصطفى محمد صالح مدير مكتب رئيس جامعة عدن وعدد من المهندسين في مجال الربط الشبكي.