آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مع بدء الامتحانات الفصلية لكلية التمريض ،،، د. رجاء عبده: الكلية تهدف إلى نشر فن وعلم وإنسانية التمريض في المجتمع

2018-12-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للاعلام:


بدأت يوم أمس كلية التمريض جامعة عدن امتحاناتها العملية لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2018-2019م لطلاب المستوى الثاني تمريض والتي تستمر حتى غد الاثنين ,تعقبها بعد ذلك امتحانات كتابية تستمر مدى أسبوعين, و شهدت قاعات الامتحانات تنافساً علمياً بين أوساط الطلاب الممتحنين البالغ عددهم (48)طالب.


 

وأشارت الدكتورة /رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض إلى مدى الاهتمام البالغ الذي توليه رئاسة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن واستشعاره بأهمية هذا الكادر الطبي وأهمية تأهيله لأنه يولي عناية فائقة لدعم وتطوير هذا الصرح الأكاديمي والذي سيرفد القطاع الصحي بالكوادر الصحية المؤهلة والقادرة على رفع وتطوير الخدمات الصحية في المجتمع.  


 

 وأفادت الدكتورة/رجاء عبده, أن هذه الكلية الوليدة والتي لايتجاوز عمرها الأكاديمي العامان تشهد تنافسا شديدا بين اقرأنها من الكليات الطبية.. حيث تشكل احد الاضلاع الأساسية لاستقامة الخدمات الصحية.


 

مجددة التأكيد على أهمية التمريض كأحد التخصصات الحيوية والهامة في تقديم الخدمات الصحية للمرضى و كأكبر قطاع للموارد البشرية الصحية المطلوبة لتلبية احتياجات المنشآت الصحية ..مشيرةً إلى أن كلية التمريض كلية وليدة تم إنشائها في العام 2017م و تهدف  إلى نشر فن وعلم وإنسانية التمريض في المجتمع.