آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

" السياسة المالية وجذب الإستثمار " في أطروحة دكتوراه للباحثة ابتهال العزاني من جامعة عدن

2018-11-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ صقر العقربي:

 

نالت الباحثة/ إبتهال أحمد حسين العزاني درجة الدكتوراه من كلية الاقتصاد بجامعة عدن والموسومة ب(دور السياسة المالية في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر -  دراسة تحليلية للفترة من 1995- 2014م).

 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور/ محمد عمر باناجة مشرفاً ورئيساً من جامعة عدن، والأستاذ مشارك الدكتور/ فضل علي ناجي مناقشا داخليا من جامعة عدن، والأستاذ مشارك الدكتور/ ليبيا عبود باحويرث مناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت.


 

وقد استعرضت الباحثة في مستهل المناقشة العلنية المنهجية البحثية المتبعة، والفصول التي تناولتها الأطروحة، والنتائج والتوصيات التي توصلت لها، والصعوبات التي واجهتها أثناء إعدادها للأطروحة.

 

هذا وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهد الكبير الذي بذلته الباحثة والنتائج النوعية التي توصلت إليها التي ستضيف العديد من المعارف العلمية للؤسسات البحثية والطلاب والمكتبات العلمية.

 

حضر المناقشة ا.د.عبدالله محسن طالب عميد الكلية، وا.د. ابتهاج سعيد الخيبة نائب عميد الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، ود .محمد سعيد كمبش نائب العميد لشوؤن المجتمع والتطبيق العملي، ود. مهدي سالم بامرحول نائب العميد لشوؤن الطلاب، والأخ/عصام حيدره أمين الكلية، والأخ/ رائد محمود علان مدير مكتب العميد، وجمع غفير من الأهل وزملاء الباحثة.