آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في اطار التعاون المشترك بين جامعة عدن ومنظمة الصحة العالمية ،،، منظمة الصحة تدعم الكليات الطبية ومعهد امين ناشر بالاحتياجات الطارئة

2018-11-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

في اطار التعاون المشترك بين جامعة عدن ومنظمة الصحة العالمية لدعم الكليات الطبية في جامعة عدن تم اللقاء هذا اليوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر 2018م في كلية الطب والعلوم الصحية  الذي تراسه وزير الصحة العامة والسكان ا.د ناصر محسن باعوم و رئيس جامعة عدن ا.د الخضر ناصر لصور والذي ضم عمداء كليات الطب والعلوم الصحية والاسنان والتمريض ومعهد د.امين ناشر للعلوم الصحية وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الطف موساني و د.نهى محمود مديرة المنظمة في اقليم عدن حيث رحب وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن بالاخوة ممثلي منظمة الصحة العالمية معربين عن تقديرهم لما قدمته المنظمه من دعم ومساعدات للجامعة والمرافق الصحية التعليمية مؤكدين على ضرورة تعزيز وتطوير اواصر التعاون المشترك في سبيل الرقي بالخدمات التعليمية.



كما قدم عمداء الكليات الطبية بجامعة عدن شرحا وافيا عن طبيعة وانشطة كليات الطب والعلوم الصحية وطب الاسنان والتمريض والصيدلة وكذا معهد د.امين ناشر للعلوم الصحية واستعرضوا الاحتياجات الضرورية والتي سبق رفعها للمنظمة املين ان يتم البت فيها و تنفيذها لصالح تطوير العمل الاكاديمي.



من جانبه اشاد د.ابوبكر بارحيم مدير مدير مركز التطوير الاكاديمي بالجامعة باللقاء الذي عقد بالقاهرة بالمدير الاقليمي للشرق الاوسط د. احمد المنظري والذي اكد على تفهمه للحاجة الماسة والطارئة لتقديم الدعم لجامعة عدن بسبب ما تعرضت له الجامعة من اثار الحرب التي اعاقت تنفيذ كثير من البرامج وخاصة  وان جامعة عدن لها فروع في محافظات عدن ولحج والضالع وابين وشبوة وبرامج دراسات عليا ومراكز متعددة .



ومن جانبه اعرب السيد الطف موساني ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن عن تفهمه للاحتياجات الملحة الطارئة والتطويرية لبرامج جامعة عدن والمشاكل والصعوبات التي تواجهها جراء الحرب واكد على استعداد المنظمة لتقديم اوجه الدعم لكليات جامعة عدن ومعهد د.امين ناشر في مختلف المجالات المتعددة. عقب ذلك تجول الوفد بمكتبة كلية الطب وقاعة الفقيد د. محمود فكري  ومختبر المهارات السريرية بكلية التمريض.