آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في اجتماعه والوفد الزائر بقيادة الجامعة الروسية للعلوم الاجتماعية ،،، رئيس جامعة عدن: نسعى للتقارب من خلال التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات لما من شأنه الدفع بعملية تأهيل الكوادر

2018-11-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


الإدارة العامة للإعلام:

احتضنت الجامعة الروسية الحكومية للعلوم الاجتماعية في العاصمة موسكو اجتماعًا رفيع المستوى بوفد جامعة عدن الزائر للاتحاد الروسي برئاسة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور, رئيس الجامعة, بقصد تبادل الخبرات.


وشهد الاجتماع في خطابة تبادل الهدايا التذكارية بين الجامعتين, أعقبه حفل بالقاعة الكبرى للجامعة حضره عدد من الأساتذة والطلاب.



وقال الدكتور لصور في كلمة له: "إننا نسعى اليوم للتقارب من خلال التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات لما من شأنه أن يدفع بعملية التأهيل للكوادر", مؤكدًا على دور السفارة اليمنية والسفير في تذليل الصعوبات وسعيه لتقديم الدعم للجامعة.


واستمع الوفد الزائر إلى مجموعة من الاستفسارات والملاحظات خصوصًا حول مركز المرأة وقسم العلوم السياسيه المنشأ حديثًا وإمكانية دعمه من قبل الجانب الروسي، كما تم التأكيد على تبادل الزيارات بين أساتذة الجامعتين, وفق الاتفاقيات الموقعة من قبل رئيسي الجامعتين.


وفي الختام تحدث سعادة سفير الجمهورية اليمنية بموسكو الدكتور أحمد سالم الوحيشي مهنئًا الجامعتين بنجاح التوقيع على الاتفاقيات المشتركة, مؤكدًا "وقعنا اليوم, وينتظرنا عمل دءوب لتحقيق النجاح".


وأبدى الوحيشي استعداده الدائم لمتابعة السفارة لنجاح بنود الاتفاقية ببرنامجها العملي وذلك وفقًا وتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي, مشيدًا بعمق العلاقات بين البلدين.


وفي ختام كلمته قدم درع الذكرى التسعين والشهادات التقديرية لرئاسة الجامعة الروسية ممثلة برئيستها البروفيسورة بوتشينوك نتاليا باريسوفنا ومديرة العلاقات الدوليه السيدة ساندلر-ابيفالينا يكاترينا اليجوفنا.