آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في اجتماع الدورة الثامنة لمجلس جامعة عدن ،،، الخضر لصور يدعو إلى وقفة احتجاجية تجاه ما تتعرض له أراضي الجامعة ويدعو السلطات إلى إيقاف الاعتداءات

2018-10-24

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

نوال مكيش, تصوير: صقرالعقربي:

ترأس الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور, رئيس جامعة عدن, الأربعاء 24 أكتوبر/تشرين الأول 2018, اجتماعًا الدورة الثامنة لمجلس الجامعة للعام الحالي؛ لمناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالمجالات الطلابية والأكاديمية والبحثية والوقوف أمام مختلف المستجدات والصعوبات التي تواجه العمل بالجامعة.



وفي الاجتماع دعا رئيس الجامعة أعضاء المجلس إلى وقفة احتجاجية أمام ما تتعرض له جامعة عدن من هجوم على أراضيها ومخططاتها في الحرم الجامعي بمدينة الشعب والجمعية السكنية التابعة لها من قبل نافذين وخارجين عن القانون قال إن اعتداءاتهم العشوائية لا تزال مستمرة على أراضي وعقارات الدولة.



ودعا الدكتور لصور السلطات إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لإيقاف الاستمرار في أعمال البناء المخالفة في السكن الطلابي للجامعة من قبل بعض المخربين.



الاجتماع الذي شهده ديوان رئاسة الجامعة, ناقش جملة من الموضوعات ذات الصلة بالعمل الأكاديمي والإداري والطلابي, فيما أقر محضر دورته السابقة مع التأكيد على ضرورة العمل بكل الملاحظات التطويرية التي قدمت من أعضاء المجلس لإثراء الموضوعات المطروحة، ومنها توصيات المجالس الدائمة في الجامعة ومنح الألقاب العلمية. واستعرض عديد صعوبات ومشاكل تعيق العملية التعليمية والبحثية في الكليات والمراكز العلمية وإيجاد الحلول الناجحة لمعالجتها.



وأوصى المجلس, الذي يعد السلطة الأعلى للجامعة, بتشكيل لجنة فنية متخصصة من الشؤون الأكاديمية والمالية لتسليم مرتبات أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بمختلف كليات جامعة عدن يدًا بيد لشهر نوفمبر/تشرين الثاني 2018، فيما أكد رئيس الجامعة على أهمية تعاون الجميع والعمل كفريق واحد برئاسة مجلس الجامعة لمعالجة كل السلبيات والنهوض بعمل الجامعة ومراجعة وتقييم كل الأنشطة فيها وأدائها الأكاديمي والإداري والالتزام وتطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الجامعة إزاء أي حالات انقطاع عن العمل، داعيًا عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية إلى رفع كشوفات بأسماء الأساتذة المنقطعين عن التدريس.



إلى ذلك, وجّه المجلس وقف استقطاعات رسوم الجمعية السكنية لكل منتسبي جامعة عدن من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والموظفين حتى يتم معالجة مخططات وأراضي الحرم الجامعي من البسط والاعتداءات العشوائية, وأقر في سياق آخر مقترحًا بمشروع للاحتفال باليوبيل الذهبي للجامعة (1970-2020) داعيًا جميع الكليات للمساهمة والتفاعل في إنجاح المشروع.



هذا, وتقدم نادي خريجي جامعة عدن في الأردن وفلسطين بالشكر والامتنان والعرفان إلى جامعة عدن وكافة أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية على ما قدموه من دعم ورعاية لتعليم الأفواج الأولى واللاحقة من طلبة فلسطين والأردن