آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال لقائه وزير التعليم العالي والبحث العلمي ،،، رئيس الجامعة يؤكد على تحسين وتطوير الأداء الأكاديمي

2018-10-23

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

صقر العقربي:

قام رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور بزيارة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة المؤقتة عدن, التقى خلالها وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة.



وجرى خلال اللقاء, الذي تم الثلاثاء 23 أكتوبر/تشرين الأول 2018, مناقشة عديد قضايا تخص التطوير الأكاديمي والابتعاث الخارجي وقضايا الطلاب المبتعثين إلى جانب المنح الداخلية المقدمة من الوزارة لخريجي الثانوية العامة.



وأكد رئيس الجامعة على أهمية بذل كل الجهود لما من شأنه حل مشاكل الأقسام العلمية لتطوير الأداء الأكاديمي والبحثي لجامعة عدن؛ للإسهام بحل جملة من القضايا  المشتركة التي تصب في مجرى اهتمامات الجامعات اليمنية في تحسين وتطوير الأداء الأكاديمي, وهو ما سيوفر أولوية الدراسة في الداخل أمام الطلاب الطامحين إلى تطوير مهاراتهم المعرفية ورصيدهم العلمي بكفاءة عالية.



من جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن جهودًا حثيثة تبذل للجلوس مع رؤساء الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة؛ لمناقشة القضايا المتعلقة بمصير العملية الأكاديمية والبحثية إلى جانب المناسبات العلمية المختلفة, معبرًا عن تفاؤله بأن تؤدي مثل هذه اللقاءات إلى نتائج وثمار يانعة تصب في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.




حضر اللقاء وكيل الوزارة الدكتور علي عرجاش, وأمين عام جامعة عدن الأستاذ محمد حسن سالم, وآخرون.