آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

شدد على واجب الأمانة العلمية وضرورة تقديم الجديد ،،، رئيس جامعة عدن يدشن برنامج الدكتوراه في قسم السيكولوجيا بكلية التربية عدن

2018-10-23

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

صقر العقربي:

برعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن, دشنت كلية التربية عدن صباح الثلاثاء, 23 أكتوبر/تشرين الأول 2018, برنامج الدكتوراه في قسم علم النفس للعام الجامعي 2018/2019, حيث قُيّد فيه 10 طلاب من أقسام علم النفس في كليات التربية  بزنجبار وصبر والضالع وردفان.



وامتدح الدكتور لصور كلية التربية عدن التي قال إنها من الكليات النوعية في الجامعة, وإنها تخطو خطوات متسارعة نحو إكمال الهيكل البنائي للمعرفة في التعليم الأكاديمي, موضحًا أن على الباحثين في برامج الدكتوراه في مختلف التخصصات تقديم الجديد في اختصاصاتهم العلمية.



وأكد رئيس الجامعة في كلمته على ضرورة استفادة الباحثين في برامج الدراسات العليا بجامعة عدن من مختلف التطورات التكنولوجية في مجال المعلومات وشبكة الإنترنت لاقتباس المعلومات والمواد من مصادرها, مشددًا على ضرورة الأمانة العلمية التي يجب أن يتحلى بها الباحث الماضي قُدمًا لإنتاج الشيء الجديد والإضافة النوعية للبشرية.



ودعا لصور الطلاب والباحثين في مختلف التخصصات العلمية إلى التحلي بالعزيمة والصبر والإصرار للوصول إلى تحقيق طموحاتهم وآمالهم, والاستفادة من العلماء والأساتذة في تخصصاتهم وعدم تضييع الوقت, كما دعاهم إلى ضرورة ربط اسم الجامعة بكل الأبحاث العلمية والأعمال الفكرية التي ينتجونها؛ كون الجامعة تفخر كثيرًا بمخرجات مختلف التخصصات العلمية وتعتز بباحثيها وعلمائها كثيرًا.



من جانبه, أبدا عميد كلية التربية عدن الدكتور عبدالله لعكل سعادته بما وصفها "النقلة النوعية في تاريخ جامعة عدن بشكلٍ عام وكلية التربية عدن وقسم علم النفس تحديدًا من خلال تطوير هذا القسم لإحداث طفرة علمية يستفيد منها الوطن أجمع", مؤكدًا أن الخطوة تأتي "استجابة للخطط الإستراتيجية للكلية".



وأوضح لعكل أن افتتاح البرنامج يقدم فرصة كبيرة أمام الباحثين الراغبين بالالتحاق به والحصول على مؤهلات علمية عالية والاستفادة من خبرات الأساتذة المتخصصين في هذا المجال لرفد سوق العمل بالمخرجات العلمية المؤهلة تأهيلًا عاليًا.




وفي السياق ذاته, أشارت رئيسة قسم علم النفس بالكلية الدكتورة راهيلا عمير إلى أن تدشين البرنامج جاء نتاج دراسات استمرت شهورًا عديدة عكف عدد من الأساتذة الأجلاء في الكلية على إعدادها, مستفيدين من برامج مناظرة في عديد جامعات عربية وأجنبية, ملتزمين بالقوانين واللوائح والأنظمة النافذة ومنها قانون الجامعات اليمنية.


وقالت عمير إن البرنامج نقطة مضيئة في سجل جامعة عدن بشكلٍ خاص, وعلى مستوى التعليم الجامعي في الجمهورية اليمنية, مشيرة إلى أنه واعد بمخرجات بشرية عالية التأهيل وبدراسات وبحوث علمية من شأنها المساهمة الحقيقية في تلبية حاجة السوق والمجتمع اليمني.


حضر حفل التدشين نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد عبدالله عقلان, وعميد كلية اللغات الأستاذ الدكتور جمال الجعدني, وعميد كلية الآداب الدكتور جمال الحسني, وعديد أساتذة ومدراء مراكز علمية بالجامعة.