آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ما يقارب 500 طالب وطالبة يتنافسون على 240 مقعدًا ،،، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب يتفقد امتحانات القبول في كلية الآداب

2018-10-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

تفقد نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب الدكتور محمد عقيل العطاس, ومعه عميد كلية الآداب الدكتور جمال الحسني وسكرتير مجلس أمناء الجامعة الدكتور أبو بكر بارحيم امتحانات القبول للعام الجامعي الجديد 2018/2019 التي شهدتها أقسام الصحافة والإعلام والخدمة الاجتماعية إلى جانب اللغة الانجليزية وآدابها بكلية الآداب, صباح الثلاثاء, 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.



وجلس لامتحانات القبول التي جرت في حوالي سبع قاعات, من بينها المدرجان الأول والثاني, ما يقارب الخمسمائة طالب وطالبة يتنافسون على مائتين وأربعين مقعدًا, منها مائة مقعد في قسم الصحافة والإعلام؛ أكبر أقسام الكلية.



وإلى جانب الامتحان التحريري في الأقسام الثلاثة, يخضع الطلاب أيضًا لمقابلة شخصية, فيما سيكون أمام الطلاب المتقدمين لبقية أقسام الكلية وعددها أحد عشر قسمًا الجلوس لمقابلة شخصية فقط.



وتمنى العطاس أثناء زيارته التفقدية التوفيق والنجاح للطلاب الجادين, حاثًا إياهم على مزيد من الجهد والمثابرة في التحصيل العلمي مع اختيارهم كلية الآداب التي تعد واحدة من أهم كليات الجامعة وأشهرها, منذ ما يقارب العقدين ونصف.



وتحوي كلية الآداب, التي تأسست عام 1995, 14 قسمًا علميًا يدرس فيها ما يقارب الألفي طالب وطالبة, يأتي من أهمها وأكثرها كثافة أقسام الخدمة الاجتماعية واللغة الانجليزية وعلم النفس, إلى جانب قسم الإعلام الذي يمضي للتحول إلى كلية مستقلة, كثاني كلية إعلام يمنية بعد كلية الإعلام بجامعة صنعاء.