آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-10:12م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في اجتماع رأسه العطاس ،،، جامعة عدن تستكمل مناقشة مصفوفة البرامج المدعومة من الصحة العالمية

2018-09-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

 

رأس القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور محمد عقيل العطاس الاجتماع الثاني الخاص باستكمال مناقشة برامج الجامعة المدعومة من قبل منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة, الاثنين 24 سبتمبر/أيلول 2018.



وقال العطاس, وهو نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب, إن الاجتماع خُصص لاستلام ملاحظات أعضاء الفريق فيما يتعلق بمركز تدريب الطوارئ والمراكز الأخرى في الجامعة, وكل ما يتعلق بالمصفوفات التي قدمت للاجتماع الماضي الذي عقد بديوان رئاسة الجامعة, الأحد 16 سبتمبر/أيلول 2018.



وأضاف "تمكنا من إعداد المصفوفات بالشكل النهائي على أن ترفع إلى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور؛ لمناقشتها مع منظمة الصحة العالمية", مثمنًا تثمينًا عاليًا الجهود المبذولة من الدكتور لصور في سبيل النهوض بالجامعة في شتى المجالات.


وتدعم المنظمة الدولية التابعة للأمم المتحدة عديد برامج في جامعة عدن, منها إنشاء مركز تدريب الطوارئ, وتأسيس كلية التمريض ببرنامج البكالوريوس, إلى جانب برنامج الماجستير في الإدارة الصحية التابعة لكلية العلوم الإدارية.



وتتضمن المصفوفات المناقشَة تأهيل أعضاء في هيئة التدريس, ومشاركة مستشارين إقليميين للمنظمة وتوفير خبراء في تدريس المقررات العلمية, وإعداد مناهج تدريبية وابتعاث متدربين, إلى جانب تجهيزات مختبرية وصيانة معدات واستكمال البنية التحتية وتوفير الوسائل التعليمية والمراجع والكتب.



حضر الاجتماع عميدا كليتي الهندسة والتمريض ومدير عام مركز الرعاية الصحية الأولية, وأمين عام كلية الطب والعلوم الصحية, وممثل عن مركز الإدارة الصحية, إلى جانب مدير عام مكتب رئاسة الجامعة, ومدير عام الإعلام, والسكرتير الصحفي لرئيس الجامعة.