آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-01:13AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

عبر خدمة الـ SKYPE بحضور رئيس الجامعة ،،، عمادة الكليات الطبية بعدن تبحث مجالات التعاون مع رئيس جامعة فلورنسا

2018-09-23

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

عُقد أول لقاء غير مباشر تم عبر خدمة الـ SKYPE  بين جامعتي عدن وفلورنسا في إيطاليا, صباح السبت, 22 سبتمبر/أيلول 2018.



الاتصال الذي أُجري عبر الشبكة العنكبوتية من قاعة ابن سيناء الصغرى بكلية الطب والعلوم الصحية ضم عمادة الكليات الطبية بجامعة عدن فيما ضم من الجانب الإيطالي رئيس جامعة فلورنسا البروفيسور جويدو باسيانيلي, والبروفيسور جيان باتيستا باروجي, بحضور رئيس جامعة عدن البروفيسور الخضر ناصر لصور الذي يزور حاليًا إقليم توسكانا.



وفي اللقاء نوقشت مجالات التعاون بين الجامعتين فيما يخص الدراسات الجامعية والدراسات العليا في الكليات الصحية, والمشاركة في الأبحاث العلمية وتبادل الخبرات, إلى جانب إيجاد وسائط للحصول على المقالات العلمية والمراجع المستفاد منها في الأبحاث العلمية. كما نوقشت المشاركة في تطوير المكتبة الالكترونية في الكليات الصحية, وتطوير التعليم الطبي في الكليات الصحية وإرساء برنامج للتعليم الطبي عند درجة الدبلوم كمرحلة أولى, وإقامة حلقات دراسية في مختلف التخصصات بمشاركة أساتذة الجامعتين وطلاب الدراسات العليا والطلاب ما قبل التخرج.



اللقاء ناقش أيضًا تنشيط التعليم الطبي المستمر والمشاركة في المؤتمرات, إلى جانب إمداد مختبر المهارات السريرية في الكليات الصحية ببعض الاحتياجات مثل  Manikins وDefibrillators.



حضر اللقاء من جامعة عدن, عميدة كلية التمريض الدكتورة رجاء عبده أحمد, ونائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية لشؤون للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة إيمان علي باصديق, ومدير عام مكتب رئاسة الجامعة الدكتور مصطفى أحمد صالح, وآخرون.