آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال زيارته للخرطوم برئاسة النائب الأكاديمي ،،، وفد جامعة عدن يلتقي السفير اليمني ويتلمس أوضاع وهموم الطلاب المبعوثين في الجامعات السودانية

2018-09-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

التقى وفد جامعة عدن الذي يزور جمهورية السودان الشقيقة حاليًا بالسفير اليمني عمر المداوي, مبلغين سعادته تحيات الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة.


السفير أطلع من خلال اللقاء الذي تم بمقر السفارة في العاصمة الخرطوم على طبيعة الزيارة المستمرة بين 15 و22 سبتمبر/أيلول الجاري, كما استمع لشرح موجز حول واقع جامعة عدن اليوم وما تشهده من تحولات وتطورات في مجالات مختلفة, كما تم التطرق إلى تلمس أوضاع وهموم طلاب جامعة عدن المبعوثين في الجامعات السودانية.


يرأس الوفد الأكاديمي الرفيع النائب الأكاديمي الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي, ويضم كلًا من النائب العلمي الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان, وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد عبد الله الفقيرية, إلى جانب المستشار الثقافي في السفارة أحمد الربيعي ونائب الملحق العسكري أحمد سالم الأحمدي.


ويزور الوفد الجمهورية الأفريقية لإبرام اتفاقيات تعاون مشتركة مع عدد من الجامعات السودانية بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب الرائدة في عدد من مجالات التعليم الجامعي وتبادل الخبرات.


وفيما أبدا السفير المداوي اهتمامه بنشاطات الجامعة المختلفة, عبّر عن إعجابه لما وصلت إليه اليوم المؤسسة الأكاديمية العريقة من تطور بالرغم من المشاكل والصعوبات التي يمر بها الوطن, مؤكدًا على ضرورة توطيد العلاقات مع الجامعات السودانية, كما أبدى استعداده الكبير لتذليل كل الصعوبات والسير قُدما نحو فتح مسارات تعاون مشترك؛ خدمة للبلدين الشقيقين.