آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بعد عودته من جولته الخارجية ،،، الأستاذ الدكتور الخضر لصور يتفقد مراكز وإدارات ديوان رئاسة الجامعة ويشيد بنجاح برنامج السنة التحضيرية

2018-09-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

تفقد رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور صباح اليوم الأحد امتحانات الفصل الثاني في مركز التدريب والتعليم المتسمر لطلاب الدراسات العليا, ماجستير ودكتوراه, ضمن جولة تفقدية قام بها إلى عديد مراكز وإدارات ديوان رئاسة الجامعة في اليوم الأول من الدوام الرسمي بعد عودته, الجمعة 7 سبتمبر/أيلول 2018, من جولته الخارجية التي شملت جمهوريتي السودان ومصر, زار خلالها منظمة الصحة العالمية وجامعة عين شمس وعديد منظمات مدنية ومراكز طبية, ومبتعثي الجامعة.



ويخضع طلاب الدراسات العليا المتقدمين لقسم الإحصاء والمعلومات التابع لكلية العلوم الإدارية لسنة تحضيرية من فصلين دراسيين؛ تجسيرًا لربطهم بالتخصص الدقيق الذي جاءوا من خارجه, وفقًا للدكتور محمد أحمد الصاعدي نائب مدير المركز. وبلغ عدد الطلاب المتقدمين 18 طالبًا وطالبة, منهم 8 في برنامج الدكتوراه, الأمر الذي يتيح المجال أمام طلاب الرياضيات والحاسوب والهندسة وتخصصات علمية أخرى فرصة الدراسة في الإحصاء والمعلوماتية بعد المرور بالريازة العلمية.



وشملت الجولة التفقدية لرئيس الجامعة عديد مكاتب ومراكز وإدارات عامة من بينها النيابة الأكاديمية ومركز السنة التحضيرية والشؤون القانونية.



وفيما أشاد بنجاح السنة التحضيرية خلال العام الفائت, شدد رئيس الجامعة على ضرورة الانضباط الصارم لتحقيق أجندة البرنامج الإلزامي أمام الطلاب المتقدمين لكليات الطب الأربع إلى جانب كليات الهندسة والعلوم الإدارية واللغات, موضحًا أن نجاح العام الأول منه انعكس إيجابًا على مستويات الطلاب والذي سيُلمس هذا العام من خلال انتقالهم للدراسة الجامعية بشكل فارق عن السنوات الماضية.



وتهدف السنة التحضيرية, التي بدأ التسجيل فيها مستهل سبتمبر/أيلول الجاري والممتد حتى نهايته, إلى ردم الهوة بين مخرجات الثانوية العامة والتعليم الجامعي؛ عبر الإعداد جيدًا للطالب بنقله إلى المرحلة الجامعية من خلال تنمية المهارات في التعلم الذاتي والبحث العلمي، والمسؤولية الذاتية والعمل التعاوني.


رافق رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية مدير عام مكتب رئاسة الجامعة الدكتور مصطفى أحمد صالح وآخرون.