آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور عميدي التمريض والهندسة وأمين مجلس الأمناء ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي للصحة العالمية في القاهرة ويبحث العمل المشترك

2018-09-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

 

الإدارة العامة للإعلام:

استقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق البحر المتوسط الدكتور أحمد بن سالم المنظري في مقر إقامته بالقاهرة وفد جامعة عدن برئاسة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور- رئيس الجامعة, الأحد 2 سبتمبر/أيلول 2018.



ورحب المدير الإقليمي برئيس الجامعة والوفد المرافق له في اللقاء الذي جاء بحضور المستشار الإقليمي للمنظمة الدكتور عبدالله الصاعدي, والخبير السابق فيها الدكتور أحمد عبداللطيف.


إلى ذلك أعرب الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها منظمة الصحة العالمية في دعم اليمن عامة وجامعة عدن على وجه الخصوص, مهنئًا الدكتور المنظري بمناسبة تعيينه مديرًا إقليميًا لشرق البحر المتوسط, متمنيًا له التوفيق في مهامه الجديدة لخدمة الأعمال الإنسانية.



واستمع المدير الإقليمي إلى شرح مفصل من رئيس الجامعة عن الإجراءات المتخذَة نحو إنجاز مصفوفة العمل التنفيذية التي تم التوصل إليها مع المنظمة والمتعلقة بمشروع برنامج البكالوريوس في التمريض الذي يدعم كوادر للتدريس تمهيدًا لبدء السنة الأولى.


وفيما تساهم المنظمة في إتمام معمل المهارات السريرية وتوفير ثلاث منح في الدراسات العليا لتدريس بكالوريوس التمريض, كانت قيادة الجامعة قد اتخذت خطوات إجرائية لتنفيذ المشروع من خلال إقرار برنامج كلية التمريض واستمرار العملية التدريسية.



كما استعرض رئيس الجامعة برنامج قدرات المستشفى التعليمي لتقديم خدمات الطوارئ, وبرنامج ماجستير الإدارة الصحية الذي أقيمت بخصوصه ثلاث ورش علمية, متطرقًا إلى بعض الصعوبات التي واجهت تنفيذ تلك البرامج, آملًا استمرار الدعم وتذليل الصعوبات من أجل إنجاحها.



وفي السياق, تحدث خبير منظمة الصحة العالمية المنتدب لدى جامعة عدن الدكتور أحمد علي عبد اللطيف عن البرامج التي تدعمها منظمة الصحة العالمية ومدى الاستجابة الجادة من قبل قيادة جامعة عدن والعاملين فيها في إنجاحها.


وفيما أكد مستشار المدير الإقليمي الدكتور عبدالله الصاعدي على أهمية تنفيذ تلك البرامج وفقًا للمصفوفات التي تم الموافقة عليها سابقًا، تطرقت عميدة كلية التمريض بجامعة عدن الدكتورة رجاء عبده احمد سالم إلى بعض الصعوبات التي واجهت تنفيذ برنامج كلية التمريض, مشيرة إلى ضرورة إيجاد المعالجات العاجلة والسريعة لها. في حين أشار عميد كلية الهندسة الدكتور صالح مبارك إلى فتح برنامج هندسة المعدات الطبية؛ لما لها أهمية في صيانة المعدات الطبية واحتياجات سوق العمل لهذا المجال.


وكان المدير الإقليمي للمنظمة الدكتور أحمد بن سالم المنظري أكد من جهته على أهمية تلك المجالات وضرورتها في دعم العملية التعليمية والأكاديمية لجامعة عدن، مبديًا استعداده التام لدعمها واستمرار الدعم لما تم الاتفاق عليه من سابق, إلى جانب خلق قنوات أخرى لتنفيذها.


وقال المنظري إن المتابعة مستمرة من خلال التنسيق المشترك بين المنظمة والجامعة الذي كُلف به أمين مجلس أمناء الأخيرة الدكتور أبوبكر محمد بارحيم.