آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

255 طالبًا وطالبة يتنافسون على 90 مقعدًا في ثلاثة تخصصات ،،، نائب رئيس جامعة عدن يتفقد امتحانات القبول في كلية الحاسب الآلي بالمعلا

2018-09-01

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

تتواصل امتحانات القبول في عديد من كليات جامعة عدن للأسبوع الثاني على التوالي للعام الجامعي الجديد 2018/2019.



واليوم السبت, اطلع نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد عقيل العطاس على سير الامتحان في كلية الحاسوب الآلي في مديرية المعلا, وهي الكلية المتأسسة حديثًا في مارس 2013.



العطاس, الذي رافقه الأمين العام للجامعة الأستاذ محمد حسن سالم, كان دشن الأربعاء الماضي امتحانات القبول بقسم اللغة الانجليزية في كلية التربية عدن, حيث تقدم للمنافسة 450 طالبًا وطالبة.



وقال عميد كلية الحاسب الآلي الدكتور عادل سلام حيدرة إن المتقدمين لامتحانات القبول في كلّيته هذا العام بلغ 255 طالبًا وطالبة يتنافسون على ثلاثة تخصصات أساسية: "برمجة كمبيوتر", و"هندسة شبكات", إلى جانب "نظم معلومات", مؤكدًا أن الامتحان جرى كما رُتّب له دون إشكالات.



وتسعى الكلية إلى استيعاب 90 طالبًا وطالبة فقط من إجمالي المتقدمين, وهو ما يعني 30 مقعدًا في كل تخصص من التخصصات الثلاثة التي توفرها حاليًا.



وأوضح العميد حيدرة أن الذين لن يحالفهم النجاح في امتحان القبول للالتحاق بالتعليم النظامي, يمكنهم الالتحاق بالتعليم الموازي.



وتستمر هذا الأسبوع والأسبوع القادم امتحانات القبول في كليات: التربية عدن (أحياء/كيمياء, تربية إسلامية), وكلية الاقتصاد (علوم مالية ومصرفية, اقتصاد الأعمال, اقتصاد دولي, اقتصاد سياحي, اقتصاد التنمية), إلى جانب كلية الحقوق (عام), وكلية العلوم الإدارية (إدارة صحية, تسويق).