آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-01:13AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة النائب الأكاديمي ،،، اللجنة العليا للمناهج تعقد اجتماعها الأول لعام 2018م

2018-08-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


الإدارة العامة للإعلام:

عقدت اللجنة العليا للمناهج صباح الأربعاء, 15 أغسطس/آب 2018, اجتماعها الأول لعام 2018 بديوان رئاسة الجامعة, برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية رئيس اللجنة الأستاذ الدكتور عادل عبد المجيد علوي العبادي, بحضور جميع أعضائها.


وأكد النائب الأكاديمي على ضرورة اضطلاع اللجنة العليا واللجان الفرعية في الكليات بدورها المحوري ومسؤوليتها في العملية التعليمية والأكاديمية خاصة بعد تعثر عملها لسنوات طويلة شابها الجمود والفوضى والإرباك والمزاجية في وضع وصياغة الخطط الدراسية في كليات الجامعة.


وصمن الدكتور العبادي تثمينًا عاليًا جهود الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة في إصدار قرار تشكيل اللجنة؛ انطلاقًا من حرصه الكبير على إنعاش العمل الأكاديمي وتطويره.


ووُزعت على الأعضاء خلال الاجتماع نسخ من لائحة المناهج, قبل استعراض مهام اللجنة المنصوص عليها في اللائحة بالإضافة إلى مهام اللجان في الكليات.


وبعد مناقشتها المواضيع المدرجة على جدول الأعمال, أقرت اللجنة العديد من التوصيات لرفعها لمجلس الجامعة تتعلق بتعديل خطط بعض البرامج الدراسية إلى جانب إضافة وحذف بعض المساقات بناء على توصيات مجالس الأقسام والكليات, كما تم تعديل تسمية بعض التخصصات بما يتواكب واحتياجات سوق العمل.


وتطرق الاجتماع إلى تأليف الكتاب المنهجي, ليتم التأكيد على ضرورة وجود خطة ورؤية سنوية للأقسام العلمية في مسألة تأليف الكتب وفقًا ومعايير التأليف.


إلى جانب ذلك, أقر الاجتماع عديد قرارات أخرى ذات صلة بعمل اللجنة.