آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

انتخاب الأستاذ/وجدي محمد الجنيدي المدرس بكلية التربية لودر بجامعة عدن رئيسا للجنة التنمية البشرية وعضوا للهيئة التنفيذية في اتحاد النحالين العرب

2010-07-20

موقع جامعة عدن الالكتروني

المكلا/الإدارة العامة للإعلام:

 عقدت الهيئة التنفيذية لاتحاد النحالين العرب بالجمهورية اليمنية في صباح يوم الأربعاء 14/7/2010م بفندق موفنبيك بالعاصمة صنعاء اجتماعها الأول بعد انتخابها للدورة الانتخابية الثانية التي عقدت خلال الفترة من 5- 13 يوليو 2010م, وإعادة بالإجماع انتخاب الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش أمين عاماً لإتحاد النحالين العرب بالجمهورية اليمنية

والدكتور/ خنبش يعمل مديراً لمركز نحل العسل بجامعة حضرموت ويشغل منصب الأمين العام المساعد لاتحاد النحالين العرب منذ عام 1996م ورئيس هيئة تحرير مجلة نحل العسل التي تصدر عن الأمانة العامة للإتحاد بالقاهرة، وهو عضو سابق بهيئة التدريس بجامعة عدن, وهو كذلك عضو الهيئة الإدارية لاتحاد نحالي الشرق الأوسط الذي يتخذ من العاصمة التركية مقراً له.

كما انتخبت الهيئة التنفيذية كل من صالح سالم باضاوي سكرتيراً لها والأخ سالم سعيد باسويد أمينا للصندوق. وناقشت الهيئة التنفيذية مشروع التعديلات على النظام الداخلي وأقرته ,والذي تم بموجبها إعطاء صلاحيات واسعة واستقلالية مالية للمكاتب الفرعية. كما أقرت تشكيل اللجان الدائمة وتعيين رؤسائها على النحو الأتي:

  1- د. فؤاد عبد الله الحمادي   رئيس  اللجنة العلمية.

2.   - د. أحمد محمد العاقل       رئيس لجنة العلاقات الخارجية.

3  - أ. وجدي محمد الجنيدي    رئيس لجنة التنمية البشرية.

4 - م. نافع امين العبسي        رئيس اللجنة الاقتصادية.

وناقشت الهيئة التنفيذية تقريراً عن نشاط الإتحاد خلال الفترة 2006-2010م, وتقريراً عن نتائج الانتخابات في المكاتب الفرعية للإتحاد والذي تم على ضوئها انتخاب رؤساء لجان لهذه المكاتب على النحو الأتي:

- م. أحمد عبد الملك عباس     صنعاء

-  م. بالليل محمد سعيد         عدن

- م. رفيق محمد الحكيمي       تعز

- د. محمد أبوبكر مقيبل         حضرموت

 وناقشت الهيئة التنفيذية عدد من القضايا التنظيمية وأقرت منح عضوية الشرف لعدد من الشخصيات تقديراً لدورها البارز في دعم أنشطة الإتحاد وتطوير تربية النحل كما أقرت خطة عملها للفترة المتبقية من العام. تجدر الإشارة إلى إن الهيئة التنفيذية لإتحاد النحالين العرب بالجمهورية اليمنية تتكون من :

- أ.د. محمد سعيد خنبش

- أ.د. محمد عاشور الكثيري     

- د. فؤاد عبدالله الحمادي

- د. أحمد محمد العاقل 

- .    محمد أبوبكر مقيبل

-  بالليل محمد سعيد

- وجدي محمد عبدالله الجنيدي

- صالح سالم باضاوي     

- سالم سعيد باسيود

- حسن سالم بن سند

- دويل محمد بن مرتع

- أحمد عبد الملك عباس

- رفيق محمد الحكيمي

- نافع أمين العبسي

- فؤاد علي صالح الجيلاني