آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس جامعة عدن يقر إنشاء قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد ،،، رئيس الجامعة يندد بالاعتداءات المتكررة ضد الحرم الجامعي ورئيس هيئة مكافحة العشوائيات يدعو للتصدي

2018-07-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

نشوان العثماني, تصوير/صقر عقربي:

 

أقر مجلس جامعة عدن إنشاء قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد, بعيد أيام من إعلانه رسميًا من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي.



جاء ذلك في انعقاد الدورة الخامسة لمجلس الجامعة للعام الحالي 2018 التي تمت صباح اليوم الأربعاء في رحاب كلية الاقتصاد برئاسة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور, رئيس الجامعة, وحضور نوابه الثلاثة وأمينه العام, وما يتجاوز الأربعين عضوًا من عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية ومديري العموم إلى جانب رئيس نقابة الهيئة التدريسية في الجامعة.



وندد رئيس الجامعة في مستهل الدورة بالبسط العشوائي والاعتداءات المتكررة التي ما زال يتعرض لها الحرم الجامعي في مدينة الشعب بمديرية البريقة, غربي عدن, مطالبًا بتحرك عاجل وبالحد الأقصى لحماية أراضي وممتلكات الجامعة.



وشهد الاجتماع مشاركة رئيس هيئة مكافحة البسط وإزالة العشوائيات في عدن أبو صقر السقلدي الذي أهاب بالجميع الدفاع عن حرم جامعة عدن, مشيرًا إلى أن الخارجين عن القانون سيصلون إلى مباني الكليات والمراكز العلمية مثلما وصلوا إلى الأراضي إن لم يكن هناك من يردعهم.



وشدد السقلدي على ضرورة حماية ممتلكات جامعة عدن وأساتذتها, فيما طالب بالتنسيق مع وزارة الداخلية وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ولقاء رئيس الجمهورية؛ للتحرك من أجل الحد من هذه الظاهرة, وتطبيق القانون.



وكان الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور قد رحب في مستهل افتتاحه أعمال الدورة الخامسة لمجلس الجامعة بالأعضاء الجدد المنظمين للمجلس ومنهم عميد كلية الآداب ومدير مركز الظفاري للبحوث وآخرين, متمنيًا لهم النجاح في عملهم والمساهمة في التطور النوعي الذي تشهده الجامعة.



وشدد رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح الجامعة, منددًا بظواهر سلبية تشهدها العملية التعليمية كتأخير نتائج الطلاب من قبل بعض المدرسين الذي وجه باتخاذ ما يلزم ضدهم ومنعهم من التدريس في الجامعة.



وأشار إلى أن أوائل جامعة عدن للعامين 2014/2015 و2015/2016 سيشهدون الأسبوع القادم تكريمًا رئاسيًا من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي كان من المتوقع أن يترأس اجتماع مجلس الجامعة في دورته الحالية قبل أن تثنيه ظروف طارئة, شاكرًا السيد الرئيس لاهتمامه الدائم بجامعة عدن الأمر الذي ساهم ويساهم إيجابًا في نمائها المستمر واستعادة مكانتيها العلمية والعملية.



وسادت الدورة الخاصة بشهري يونيو ويوليو 2018 نقاشات مستفيضة من قبل أعضاء المجلس, تطرقت إلى عديد مواضيع, جاء من أهمها:

مشروع إنشاء كلية التربية الرياضية بجامعة عدن, ورسوم التطبيب في مركز الرعاية الصحية, ومشروع اللائحة المالية لكلية العلوم والاجتماعية والتطبيقية, ومشروع اللائحة التنظيمية الداخلية للإدارة العامة لذاكرة جامعة عدن, إلى جانب المحضر السابق للمجلس في دورته الرابعة, وتقرير النصاب التدريسي في كليات الجامعة, وتقرير عن الإيفاد الخارجي.