آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في أولى جلسات محاكمته بقتل الدكتورة نجاة مقبل وعائلتها ،،، إحالة المتهم إلى طبيب مختص في الأمراض النفسية

2018-05-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد - تصوير/ صقر العقربي:

عُقدت أمس الاثنين (21 مايو 2018م) في المجمع القضائي بمديرية خورمكسر أولى جلسات محاكمة المتهم/عبدالكريم محمد عمر مجور المتهم بقتل الدكتورة/ نجاة علي مقبل عميد كلية العلوم بجامعة عدن وابنها وحفيدتها برئاسة القاضي/ أحمد شائف أحمد بحضور وكيل النيابة/ عبدالقادر عثمان الفضلي وأولياء الدم.



ونظراً لعدم وجود محامي للمتهم قامت المحكمة في أولى جلساتها بتنصيب المحامي/ محمد عبدالكريم العمراوي الذي نبه إلى أن ترافعه عن المتهم حكمتها ظروف التقاضي كي تسير إجراءات المحاكمة بشكلها القانوني الصحيح، كون عدم وجود محامٍ للمتهم يبطل إجراءات التقاضي.

وقد استمعت عدالة المحكمة إلى قرار الاتهام من قبل ممثل النيابة العامة ورد المتهم، واستمعت إلى مرافعة المحامي المنصب عن المتهم، حيث أقر المتهم بما جاء في قرار الاتهام، وقد طلب المحامي المنصب عن المتهم من عدالة المحكمة بعرض المتهم على طبيب مختص في الأمراض النفسية ليس لأنه يعاني من أمراض ولكن فقط للتأكد من حالته النفسية بين حين وآخر.



وتم تلبية هذا الطلب على أن تم عرض المتهم على الطبيب المختص خلال (24) ساعة وتم تحديد موعد الجلسة الثانية للمحاكمة غداً الأربعاء (23 مايو 2018م).



وقد حضر هذه الجلسة عن جامعة عدن اللجنة المكلفة من رئيس الجامعة لمتابعة سير إجراءات التقاضي وتقديم أي عون لأولياء الدم وهم الدكتور/ محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق، والدكتور/ عبدالله لعكل عميد كلية التربية عدن، والدكتور/ عبدالله عمر نائب عميد كلية العلوم للشؤون الأكاديمية، والدكتور/ فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس، والدكتور/ هادي محمد ناصر المنصوري مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة.