آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

احتفاء بالذكرى ال90 للعلاقات اليمنية الروسية ،،، د.عادل عبدالمجيد يترأس اجتماعاً للجنة التحضيرية العليا

2018-05-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ خاص:

 

ترأس الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية اجتماعاً موسعاً للجنة العليا للإعداد والتحضير للذكرى ال 90 لإقامة العلاقات  اليمنية  الروسية  في جامعة عدن المشكلة بقرار رئيس الجامعة.


 

 وفي الاجتماع الأول للجنة رحب الأخ/نائب رئيس الجامعة رئيس اللجنة بالأخوة أعضاء اللجنة مستهلا حديثه بنبذة تاريخية عن عمق العلاقات  بين البلدين الصديقين والدور الكبير التي لعبته روسيا الاتحادية ممثلة بالاتحاد السوفيتي السابق في دعم اليمن بشطريه في مختلف الجوانب الاقتصادية والتعليمية والعسكرية.

 

 وأكد الدكتور/ عادل عبدالمجيد على ضرورة إحياء جمعية الصداقة اليمنية الروسية وفقا وتوجهات القيادتين السياسيتين في البلدين بالإضافة إلى إنشاء فصول دراسية لإقامة دورات تعليم للغة الروسية بالتنسيق بين الجانبين.

 

كم تطرق الاجتماع إلى أهمية الإعداد والتحضير للاحتفال بهذه المناسبة من خلال الأنشطة والفعاليات المتعددة التي سوف تنظمها جامعة عدن، وقد تم توزيع المهام على أعضاء اللجنة تمهيدا لهذه الفعاليات وتتويجها بالاحتفال المركزي الذي سيقام في مدينة موسكو عاصمة جمهورية روسيا الإتحادية بمشاركة سياسية وأكاديمية واسعة.