تفاصيل الخبر
بحضورٍ قيادة الجامعة والسلطة المحلية ،،، كلية الحقوق بعدن تحتفي بتوديع الدفعة الـ 37 من طلابها
2018-05-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي:

 

في حفلٍ بهيج حضي بمشاركة رسمية لقيادة جامعة عدن والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة احتفت كلية الحقوق بجامعة عدن اليوم الثلاثاء (8  مايو 2018م) بتوديع الدفعة الـ 37 من طلاب الكلية دفعة العدالة والإنصاف تحت شعار " نجوماً تضيء سماءنا ".



وفي الحفل الذي بُدء بآيٍ من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة توجيهية للطلاب دعاهم خلالها إلى أن يكونوا صمام أمان لتطبيق القانون وتحقيق العدالة بعيداً عن أية تعصبات فكرية أو حزبية أو طائفية مقيتة وان يعملوا بإخلاص لخدمة دينهم ووطنهم.



وأكد الأخ/ رئيس جامعة عدن أن كلية الحقوق من الكليات التي وضعت نفسها في مكانٍ مرموق بين كليات الجامعة وأن الجميع فخوراً بالأنشطة والفعاليات التي تنظمها، مشيداً بالجهد المبذول من قبل عمادة الكلية واللجنة المنظمة لهذا الحفل الطلابي التي يبرز المكانة الرائدة لجامعة عدن وكلية الحقوق ككيان أكاديمي وقانوني وتعليمي متميز، مجدداً دعوته للحكومة لاستيعاب خريجي جامعة عدن في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لما يتمتع به هؤلاء الخريجين في مختلف التخصصات من إمكانات علمية وتأهيلٍ عالٍ.



من جانبه ثمن الدكتور/ محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق الحضور المتميز لقيادة جامعة عدن والسلطة المحلية بالمحافظة ومدير أمن المحافظة ومشاركتهم الفاعلة أبنائهم الطلاب وبناتهم الطالبات في هذه الفعالية المتميزة في حياتهم، مشيداً بالاهتمام والرعاية الخاصة التي تحظى بها الكلية من رئاسة الجامعة ومساندتهم لها في تفعيل العديد من الأنشطة الطلابية التي تقيمها، لافتاً إلى أن الكلية قد حققت قفزة نوعية خلال الفترات الماضية بشهادة جميع الأساتذة والموظفين والطلاب، موضحاً بأن هذه اللحظات هي الأصعب والكلية تودع طلابها الخريجين الذين تزودوا فيها طيلة أربع سنوات بالعلوم والمعارف والمهارات اللازمة لينتقلوا إلى سوق العمل وهم مؤهلين.



وكان للواء الركن/ شلال علي شائع مدير أمن محافظة عدن كلمة أكد من خلالها وقوف الأجهزة الأمنية بالمحافظة مع جميع المؤسسات التعليمية بصورة عامة وجامعة عدن تحديداً في تحقيق الاستقرار واستتباب الأمن وتهيئة كافة الظروف الأمنية لهذه المؤسسات لتتمكن هذه المؤسسات من تأدية مهامها وإيصال رسالتها العلمية وتسهم في بناء جيل خالٍ من أية شوائب قادراً على تحقيق البناء والتنمية.



إلى ذلك تم تكريم الطلاب الخريجين واللجان التنظيمية وكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، فضلاً عن إلقاء العديد من المشاركات الطلابية والوصلات الموسيقية والرقصات الفلكلورية الشعبية التي أتحفت كل الحاضرين.



حضر الحفل التوديعي القائم بأعمال محافظ محافظة عدن الأستاذ/ أحمد سالمين، ووكيل المحافظة الدكتور/ رشاد شائع، ومدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ هادي المنصوري مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية، ونواب عميد كلية الحقوق، وجمعاً غفيراً من القضاة ووكلاء النيابات وأساتذة الكلية. 















 

backعودة الى صفحة الأخبار



في الورشة التي أقامتها كلية الاقتصاد برعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور ،،، وزير التعليم العالي يعلن رسميًا إنشاء قسم العلوم السياسية بجامعة عدن السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا