تفاصيل الخبر
لجهوده وتعاونه الكبير في دعم قطاع التعليم الطبي ،،، المجلس اليمني للاختصاصات الطبية يكرم رئيس جامعة عدن
2018-05-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد –  تصوير/ صقر العقربي:

 

منح المجلس اليمني للاختصاصات الطبية شهادة تقديرية للدكتور/ الخضر ناصر لصور  رئيس جامعة عدن تقديراً لدوره الكبير وجهود المباركة في دعم القطاع الطبي بعدن ومختلف المجالات التي تخدم العملية الأكاديمية والتعليمية فيها.



جاء ذلك في الحفل الذي أقامه المجلس اليمني للاختصاصات الطبية اليوم الاثنين (7  مايو 2018م) في قاعة ابن سيناء الصغرى بكلية الطب والعلوم الصحية برعاية كريمة من الدكتور/ ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان لتكريم منسقي ومدربي المجلس البالغ عددهم (100) مكرم في مجال الطب والجراحة.



وفي كلمة لوزير الصحة العامة والسكان ألقاها نيابة عنه الدكتور/ جمال محمد إسماعيل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن رئيس لجنة التنسيق للمركز نقل خلالها تحيات الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان وأشاد من خلالها بدور المجلس الذي لا زال يقدم خدماته الجليلة في تدريب وتأهيل الأطباء، مؤكداً على أهمية التنسيق المشترك بين المركز ومكتب الصحة بالمحافظة في تقديم الخدمات الطبية والدعم لتطوير المركز ومخرجاته الدراسية والخدماتية في المستشفيات.



من جانبه ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن رئيس لجنة التنسيق للمجلس سابقاً  الدور الكبير الذي يضطلع به المجلس في تقديم الخدمات الطبية وتطوير المهارات العلمية والمهنية للأطباء الجدد، وعبر عن شكره وتقديره الكبيرين لكل من ساهم في دعم هذا المجلس، مؤكداً وقوف جامعة عدن مع كل المؤسسات الخدمية بما يخدم العملية التعليمية والبحثية في عدن وعموم الوطن.



كما كان للدكتورة/ رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض المنسق العام للمجلس كلمة استعرضت من خلالها العديد من المراحل التأريخية التي مر بها المجلس والصعوبات التي واجهها منذ التأسيس، وفي ظل الظروف التي يعاني منها الوطن بصورة عامة، واستمراره خلال هذه الفترة في أداء عمله المتميز في تأهيل الأطباء الذين يشتغلون حالياً في العديد من المؤسسات الطبية داخلياً وخارجياً.



الجدير بالذكر أن المجلس اليمني للاختصاصات الطبية تأسس في 1996م في عدن ويتبع مباشرة وزارة الصحة العامة والسكان للقيام بتأهيل الأطباء والخريجين من كليات الطب المختلفة من خلال إلحاقهم للحصول على شهادة الدبلوم العالي لمدة عام، ثم توسع التأهيل لحصولهم على شهادة الماجستير والزمالة العربية في أربعة تخصصات (الباطنة، الجراحة، النساء والولادة، الأطفال)، وتوسعت التخصصات لتشمل التخدير والمسالك البولية والعظام وطب المجتمع، ليتحصل الطالب على شهادة الزمالة من المجلس بعد مروره بامتحانين كتابي وعملي، وبعد تخرج العديد من الأطباء من الزمالة العربية قام المجلس اليمني باستحداث الزمالة اليمنية وتم بشكلٍ موازٍ مع الزمالة العربية.













backعودة الى صفحة الأخبار



في الورشة التي أقامتها كلية الاقتصاد برعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور ،،، وزير التعليم العالي يعلن رسميًا إنشاء قسم العلوم السياسية بجامعة عدن السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا