آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لحصوله على لقب شاعر النيل والفرات ،،، جامعة عدن تكرم الشاعر سالم العوسجي

2018-04-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحداد – تصوير / صقر العقربي:

 

منحت جامعة عدن درعها التذكاري للشاعر اليمني/ سالم عيدروس عبدالقادر العوسجي الحاصل على لقب شاعر النيل والفرات في المسابقة التي نظمها دار النيل والفرات للنشر والتوزيع بجمهورية مصر العربية والتي شارك فيها (568) متسابقاً من جميع الأقطار العربية.



وقد عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن اعتزاز الجامعة والوطن عموماً بمثل هذه الشخصيات الثقافية والأدبية المبدعة والرموز الوطنية والأعلام التي سيتذكرها الصغير والكبير لتركها بصمات كبيرة لن تنسى أبداً، وأن هذا التكريم هو نوعاً من الاعتراف بالشخصيات النوعية على مستوى الوطن لدورها الكبير في رفد المكتبات الوطنية بالكثير من الأعمال الخالدة.



وأكد في كلمته أن جامعة عدن ستقف إلى جانب كافة المبدعين من شباب الوطن الذين يحملون اسمه عالياً يرفرف في سماء الإبداع والفن والأدب ودورهم الريادي والكبير في إحياء ونشر الثقافة والتراث اليمني الأصيل وإسهاماتهم الفاعلة في توثيقه من خلال إصدار المؤلفات والدراسات التأريخية القيمة.



من جانبه ثمن الشاعر اليمني/ سالم العوسجي هذه اللفتة الكريمة من جامعة عدن وتكريمه بدرعها التذكاري، معتبراً هذا التكريم وسام شرف يعتز به كثيراً كونه من مؤسسة أكاديمية عريقة استطاعت أن تنجب الكثير من العلماء والمبدعين والمفكرين الذين يمثلون الوطن أجمل تمثيل ومشاركتهم في العديدة من المحافل الدولية.



الجدير بالذكر أن الشاعر اليمني/ سالم العوسجي من أبناء محافظة أبين وطالباً في كلية الآداب بجامعة عدن لديه العديد من المشاركات المحلية والخارجية الحائز على الدرع الكرستالي ولقب شاعر النيل والفرات أثناء مشاركته في مسابقة شاعر النيل والفرات في دورتها الثانية والتي أقيمت في دار النيل والفرات بجمهورية مصر العربية الشقيقة والتي لم تقتصر على الشعر فقط بل شملت الرواية والقصة القصية وأدب الطفل والبحث العلمي والشعر العامي والفصيح.