تفاصيل الخبر
في البطولة التي تنظمها جامعة عدن بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي ،،، التربية عدن تتغلب على الحقوق بـ 9 أهداف نظيفة
2018-03-20

موقع جامعة عددن الإلكتروني

 

 

عدن/ أياد وادي – تصوير/ صقر العقربي:

 

تواصلت لليوم الثاني على التوالي منافسات بطولة جامعة عدن لكرة القدم حيث التقى صباح اليوم الثلاثاء (20 مارس 2018م) على ملعب نادي النصر بمديرية دار سعد فريقا كلية التربية عدن وكلية الحقوق وانتهى اللقاء بفوز فريق كلية التربية عدن بـ 9 أهداف نظيفة.



وفي اللقاء الكروي الذي تقدم فيه فريق كلية التربية عدن مبكراً بتسجيل أول أهدافه بواسطة اللاعب خالد علي وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني واستمرت سيطرة الفريق على مجريات الشوط الأول وتمكن اللاعب عبد الهادي ناصر من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة والعشرون، واستمر الضغط على فريق كلية الحقوق من كل الجوانب، ومن كرة عكسية أخطأ المدافع صدام علي ناصر في تقديرها وأسكنها شباك فريقه معلناً الهدف الرابع لكلية التربية عدن، وقبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول أضاف اللاعب محمد العنبري الهدف الخامس لفريق كلية التربية عدن لينتهي الشوط الأول بتقدم فريق كلية التربية عدن بخمسة أهداف مقابل لاشيء.



وفي الشوط الثاني فرض فريق كلية التربية عدن إيقاعه على مجريات اللقاء واستطاع اللاعب خالد علي من تسجيل الهدف السادس في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الثاني، وفي الدقيقة الثامنة أضاف اللاعب خالد علي الهدف السابع في ضربة جزاء وانهارت دفاعات فريق كلية الحقوق وسط ضغط فريق كلية التربية عدن واستطاع اللاعب المتألق خالد علي من تسجيل الهدف الثامن، فيما تمكن اللاعب محمد العنبوري من تسجيل الهدف التاسع .. ولم تكتمل مجريات المباراة بسبب انسحاب فريق كلية الحقوق من المباراة التي أدارها الحكم الدولي/ علي الحسني، بمساعدة مقداد علي ناصر وخالد أمين.



وقدم الفريقين مباراة جميلة ورائعة نالت إعجاب واستحسان الجميع والتي حضرها الدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/ عبدالكريم العزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/ محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق، والأستاذة صفية باحميد مدير عام النشاطات بجامعة عدن، والأستاذ/ أحمد الحسني أمين عام اتحاد كرة القدم بالمحافظة، وعدداً من الكوادر الأكاديمية والإدارية وجمهوراً كبيراً من الطلاب والمتابعين.



وفي السياق نفسه كان للأخ/ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب كلمة أوضح من خلالها أن عجلة الأنشطة الرياضية بجامعة عدن بدأت تدور من جديد من خلال تدشين هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية لإيمان جامعة عدن بأن النشاطات يجب أن تسير في خطين متوازيين مع النشاط العلمي والأكاديمي من أجل خلق شخصية متوازية من جميع الجوانب وتخريج جيل قادر على الإسهام في خدمة المجتمع.



وأشار بأن هذه البطولة تأتي بعد توقف النشاط الرياضي بالجامعة عقب الحرب الانقلابية الظالمة وتحرير مدينة عدن وتداعياتها على العملية التعليمية والأنشطة الرياضية على مستوى الجامعة، مؤكداً بأنه خلال هذا العام ستنظم نيابة شؤون الطلاب بالجامعة ممثلة بإدارة النشاطات العديد من الأنشطة التي ستعمل على تنشيط الطلاب في مختلف الجوانب الثقافية والفنية والأدبية والرياضية.



وثمن الدكتور/ محمد العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدعم السخي للهلال الأحمر الإماراتي الذي كان له دوراً إيجابياً وأثره البالغ لانطلاق هذه البطولات والأنشطة الطلابية بجامعة عدن، وكذا شكره للاتحاد العام لكرة القدم بمحافظة عدن على تفاعلهم الكبير مع جامعة عدن في توفير الحكام وتهيئة الملاعب وإسهاماتهم الكبيرة لإنجاح هذه البطولة.



الجدير بالذكر أن جامعة عدن دشنت أمس الاثنين (19 مارس 2018م) فعاليات الأنشطة الرياضية والثقافية لطلاب جامعة عدن التي تحظى برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة وبدعم سخي من الهلال الأحمر الإماراتي والتي تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجانبين، وستستمر طيلة هذا العام لتشمل بطولات لكرة القدم، وكرة الطائرة، والطاولة بنين وبنات، ومسابقة القرآن الكريم والإعجاز العلمي، وحفلات فنية في الغناء والمسرح، والأمسيات الرمضانية، والمخيمات الصيفية، والفنون التشكيلية، والمسابقات الأدبية، والمعارض العلمية.























 

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور